مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 16 فبراير 2019 12:52 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

تداعى له المواطنون من عموم المديريات بمختلف شرائحهم وانتماءتهم ومكوناتهم .. محافظة المهرة تحتفل بعيد الإستقلال الـ30 من نوفمبر بمهرجان جماهيري وخطابي حاشد

الخميس 06 ديسمبر 2018 05:09 مساءً
المهرة ((عدن الغد))خاص:

 

احتفلت محافظة المهرة اليوم بالذكرى الـ51 لعيد الإستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر المجيد بمهرجان جماهيري وخطابي حاشد بمديرية الغيضة، نظمته السلطة المحلية بالمحافظة، برعاية فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي، وبحضور قيادة السلطة المحلية والمكونات الإجتماعية والسياسية والشيوخ والأعيان والمواطنين الذين تداعو من كافة المديريات .

وفي المهرجان ألقى الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر، كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومحافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت إلى أبناء المهرة بمناسبة عيد الجلاء.. مؤكداً بأن هذه المناسبة تحتل أهمية كبيرة في دلالاتها الوطنية كونها جاءت نتاج كفاح نضالي أنطلق في 14 أكتوبر 1963م ضد الإستعمار البريطاني توج يوم 30 نوفمبر 1967م، بإعلان الإستقلال الوطني في جنوب الوطن.

وقال نيمر : " إن هذه الحشود الجماهيرية التي جاءت من عموم المديريات للمشاركة في الإحتفال يعكس التلاحم الإجتماعي بين المحافظة ووقوفهم إلى جانب السلطة المحلية والتحالف العربي .. مشيداً بالدعم والإهتمام الملموس الذي تقدمه الحكومة والتحالف بقيادة المملكة العربية السعودية للمهرة في الجوانب التنموية والخدمية والأمنية والمساندة الإنسانية في التخفيف من آثار العاصفة المدارية "لبان" التي دمرت 90% من البنية التحتية وصارت المحافظة منكوبة وتحتاج إلى جهود كبيرة في الدعم والمساندة وتقديم المساعدات والتعويضات للمتضررين.

وناشد نيمر المواطنين إلى الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة وحل أي خلاف أو تباين في وجهات النظر عبر الحوار بعيداً عن العنف، والمحافظة على هوية المهرة وخصوصيتها وتاريخها والمضي قدما مع توجهات السلطة المحلية نحو البناء والتنمية والإعمار وتأكيد خيار إقامة إقليم المهرة وسقطرى وتصويب الخارطة لاستعادة الأراضي المستقطعة.


معلناً ومباركاً إنطلاق قناة المهرة الفضائية باعتبارها حدث تاريخي وحلم أنتظره أبناء المهرة طويلاً لتكون نافذة المهرة إلى العالم الخارجي.

 

وفي كلمة قطاع المرأة هنأت الاخت خديجة باكريت وكيل المحافظة لشؤون المرأة القيادة السياسية والسلطة المحلية وأبناء المهرة بعيد الإستقلال الوطني، مستعرضة جانب من الأدوار البطولية التي قدمتها المرأة خلال مرحلة الثورة النضالية على طريق التحرير والإستقلال والتنمية.


مثمنةً الدور الكبير للتحالف العربي في دعم الشرعية ودحر الإنقلاب والتمدد الرافضي في اليمن ودعم جهود السلطة المحلية في تثبيت الأمن والإستقرار وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.


بدوره حيّا الشيخ صالح حافظ السليمي نيابةً عن شيوخ ووجهاء المحافظة الحضور الجماهيري، داعياً إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة والوقوف إلى جانب السلطة المحلية والتحالف العربي بقيادة المملكة في مواجهة التحديات والمشاريع الضيقة ورفض الفوضى والصراعات وجعل المهرة انموذجاً في النظام والأمن والاستقرار.


شاكرا الجهود التي يبذلها المحافظ الشيخ راجح باكريت في التنمية والحفاظ على أمن المحافظة وسكينتها العامة وتحسين مستوى الخدمات بإسناد من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وتخلل الحفل عدد من القصائد الشعرية والفقرات الإنشادية لطلاب مدارس مديرية الغيضة التي تغنت بأمجاد الوطن وأفراحه بإعياده الوطنية.


حضر المهرجان وكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية بالمديريات والقيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة.


المزيد في أخبار وتقارير
توضيح صحفي لسكرتير دولة الرئيس حيدر العطاس
نفى الاخ ابوبكر عبدالله العطاس السكرتير الخاص لدوله الرئيس حيدر ابوبكر العطاس مستشار رئيس الجمهوريه صحت هذا الخبر الذي تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل
الشريف: هيئة النقل تجاوزت الكثير من الصعوبات بعدن
قال الأخ ناجي الشريف مدير عام الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل في العاصمة المؤقتة عدن ، ان الهيئة تبذل جهود كبيرة في سبيل تخفيض أجرة النقل الى المحافظات ، بما يواكب
بعد حرمان منطقتهم من مشاريع الدولة .. أبناء مشألة يعرضون آثار قديمة للمزاد لصالح الطريق
تم يوم أمس في بيت القائد منير ابو اليمامة  تسليم جائزة مزاد مشألة التي فاز بها الشاب عبدالقادر بن الحاج و الذي أقيم على تحفة أثرية عبارة عن " خوزة" كانت تستعمل


تعليقات القراء
353235
[1] شعب جاهل ومتخلف !! يحتفل بنكبته وإستعماره
الخميس 06 ديسمبر 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، شعب جاهل ومتخلف !! يحتفل بنكبته وإستعماره !! ولينظر المحتفلون إلى العسكريين في المهرة منذ عام 1994م، هل فيهم مهري واحد ؟! حتى حرس المستشفى والجمارك شماليين !! ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

353235
[2] 30نوفمبر انجزه الجنوبيون تحت ظلال علم الجنوب
الخميس 06 ديسمبر 2018
حضرموتى | الوادي
سيكون العلم مناسب لو كان المناسبه ثوره سبتمبر اليمنيه .. لكن ما علاقه هذا العلم باستقلال لجنوب ؟ نتمني لاهل المهره كل التوفيق والامن والاستقرار ونتطلع الى جنوب اتحادي تاخذ فيه المحافظه وضعها الذى يرضى ابنائا انشاءالله



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
زيارة الانتقالي الى حضرموت تشعل الجدل 
قيادي مؤتمري يكشف سبب عدم دعم الشرعية لقبائل حجور
وزارة المالية تدشن العمل بمبناها الجديد في العاصمة عدن
وقفة احتجاجية للعشرات من منتسبي أمن عدن أمام الإدارة العامة احتجاجاً على خصومات طالت رواتبهم
سياسي جنوبي ينتقد الشرعية ويكشف عن الخدمات التي قدمت للحوثيين
مقالات الرأي
استفاد الحوثيين كثيراً في المجال الاعلامي المروج للحروب الطائفية حيث أنه لعب دور كبير في استمرار الحرب
استغرب كثيرا من الحملة التي شنتها المطابخ الاعلامية المتباينة في الرؤئ والتوجهات على وزير خارجية حكومة
على الجنوبيين الإنتظار .. إلى حين, دون فترة محددة ودون ضمانات. هذا هو ملخص رأي كل التيارات الشمالية بلا استثناء
الطيور على اشكالها تقع وما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع وكل انا ينضح بما فيه وكل عود ينفح بما فيه. امثله
  إذا انتصرت قبائل حجور وعذر فهذا ليس جديدا فقد كانت هناك قبائل تقاتل الحوثي في أرحب وغيرها ولم يستطع
كانت الثورة السلمية في الجنوب سباقة لما أعقبها من ما أسموه بثورة الربيع العربي كانت الثورة في الجنوب
  إذا قيل لنا مثلا إن اليهود يعملون جاهدين، وبكل الوسائل والسبل على أن تبقى سلعهم باهظة الثمن؛ فمن الممكن
موجة لانتقالي حضرموت ....اعتمدوها ورقة لكم في اجتماعكم غدا ان كنتم فعلا تمثلون حضرموت ..وهو موقفي الثابت
جماعة الاخوان المسلمين بنسختها اليمنية وهي تراوغ المجتمع العربي وتدعي ان لاصلة لها بتنظيم الاخوان المسلمين
عمل الكفيل على صنع بروباغندا ساذجة لمرتزقنة اثناء زيارتهم للمكلا فمنحهم طائرة خاصة تذهب بهم الى هناك واستأجر
-
اتبعنا على فيسبوك