مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 فبراير 2019 01:27 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

الجليلة يكسب المدينة ويتأهل إلى نهائي دوري شهداء الضالع

الخميس 06 ديسمبر 2018 06:35 مساءً
الضالع (عدن الغد ) خاص :

تأهل فريق الجليلة عصر اليوم الخميس إلى نهائي دوري شهداء الضالع لكرة القدم بعد أن تجاوز شقيقه فريق المدينة بهدفين دون رد في قمة مباريات الدور قبل النهائي.

وشهد اللقاء الذي جمع الفريقان على أرضية ملعب نادي الصمود الرياضي حضورا جماهيريا كبيرا نظرا للشعبية الجارفة للفريقين ألذن يمثلان ناديا الصمود والنصر  الثنائي الأشهر والأقدم على مستوى الضالع.

وفنيا لم ترتقي المباراة إلى المستوى المأمول وخيبت ظن الجماهير الحاضرة بعد أن غاب الحماس والتنافس الكروي الشرس من قبل لاعبي الفريقين وسط أداء اتسم بالبطء وغياب النزعة الهجومية لتفقد المباراة رونقها المعتاد.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الجليلة بهدف النجم وجدي الرطيل الذي استقبل تمريره زميله وسام القفاز بالطريقة المثالية وواجه بها الحارس منير محمود  ليضع كرته في المرمى، وقبل أن يلفظ الشوط أنفاسه الأخيرة ذادت العارضة عن حارس الجليلة عبدالسلام علي بعد أن وقفت بالمرصاد لتسديدة النجم بلال أحمد عثمان،فيما فقد المدينة خدمات مهاجمه ماجد جودت الذي غادر الملعب مصابا لينتهي الشوط الأول بتقدم رفاق الكابتن جهاد بن فارع بالهدف اليتيم.

ولم يختلف شوط المباراة الثاني عن سابقة من حيث رتابة المستوى الفني وانحصر الأداء في منتصف الملعب بتمريرات غلبت عليها العشوائية،وحاول المدينة ترتيب صفوفه  في محاولة إدراك التعادل وتخلى النجم عبده محمود عن أدواره الدفاعية لتعزيز الجانب الهجومي لفريقه لكن الإصابة التي يعاني منها قللت من خطورته،فيما اعتمد الجليلة على المرتدات التي تنطلق من أقدام النجم المثالي والمتمكن جهاد عبدالغني، ومن إحداها استغل هجوم الجليلة تراخي الخط الخلفي للمدينة ليعزز النتيجة بهدف ثان حمل إمضاء المهاجم وسام القفاز، لتنتهي وقائع المباراة بهدفين دون مقابل كانت كفيلة بوصول الجليلة إلى المحطة الختامية ليضرب موعدا جديدا مع شقيقه فريق الحود الذي سبق وأن تعادل معه في دور المجموعات.

أدار اللقاء طاقم تحكيمي قدم من العاصمة عدن بقيادة حكم الساحة علاء البدوي وساعده الدولي علي الحسني وإيهاب باشراحيل،وكان رابعا الحكم الشاب علي محمود مانع، وراقبها فنيا سمير صالح.

* من رائد علي شايف


المزيد في رياضة
لويس سواريز بلا أهداف لـ 25 ساعة من اللعب !
وصل المهاجم الأوروجوياني إلى الساعة رقم 25 من لعب كرة القدم دون تسجيل أي هدف مع فريقه برشلونة خارج ملعب كامب نو في مسابقة دوري أبطال أوروبا. ووصلت مباراة برشلونة
ليون يحرج برشلونة قبل العودة للكامب نو
فشل برشلونة الإسباني في الخروج بنتيجة مرضية من أرضية ملعب بارك أولمبيك ليون ، أمام مضيفه ليون الفرنسي ، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
بايرن ميونخ يُجبر ليفربول على التعادل سلبياً في دوري أبطال أوروبا
 يتأجل الحسم لمباراة العودة بعد انتهاء لقاء اليوم الذي جمع بين ليفربول وبايرن ميونخ في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بالتعادل السلبي. الشوط الأول من المباراة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
في بداية الثمانينات .. ومن محاسن الرفاق .. انهم كانوا يجعلونا .. نحتفل بالمناسبات الثورية .. سبتمبر وأكتوبر
في جو رائع أمام حضور جماهيري غفير، وتحت أنظار فعاليات تربوية وسياسية ورياضية، عاش ملعب الجويري يوم امس
إعلان هام لأهل جدة وزائريها  قصص اسطورية تناقلها المؤرخون  لتصل إلينا فيترجمها أبنائنا قصصاً حقيقية
  تنظيم : فريق الجيش من العاصمة عتق إشراف : نادي التضامن الرياضي   تم إختيار آخر بطل من مديريات شبوة وشكلت
كنت على أهتمام بالغ ومتابع لـ منتخبنا الوطني، وخصوصا حينما يرتبط الأمر ببطولة، ألا ان الخروج المبكر لمنتخبنا
    من خلال متابعتي لبطولة طيران الملكة بلقيس لاحظت ذلك النجاح الذي كان قياسة بحضور الجمهور
في خضم حالة الفوضى وغياب الوعي المجتمعي للدور المحوري للأندية الرياضية ، التي سكنها في السنوات الاخيرة ، بعض
حدثني احد الزملاء عن حملة مسعورة يقودها البعض من فاصل اعلاني هات الطبلة ورقصني يا جدع ويه ويه فقلت له رغم
-
اتبعنا على فيسبوك