مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 25 أغسطس 2019 04:42 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس الجمهورية : حلم اليمن الاتحادي الجديد أقوى من كوابيس إيران

الاثنين 11 فبراير 2019 10:41 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

أكد رئيس الجمهورية ، عبدربه منصور هادي، أن موعد النصر والحريّة لبقية المحافظات التي لا تزال تحت سيطرة عناصر جماعة أنصار الله الحوثية، قريب.

وجاء ذلك في الافتتاحية التي نشرتها صحيفة "14 أكتوبر" الرسمية، في عددها الصادر الاثنين، تزامناً مع ذكرى ثورة 11 فبراير التي انطلقت في عام 2011 ضد نظام حكم الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح.
وقال هادي: "إن ثورة 11 فبراير امتداد طبيعي للثورات اليمنية وذكرى لتجسيد الاصطفاف الوطني الكبير، وفي مثل هذا اليوم عام 2011 أفترش شباب الوطن ميادين صنعاء وعدن وتعز ومختلف المحافظات يحملون طموح وآمال اليمنيين في مستقبل عادل مشرق، مستندين إلى نضال سلمي انطلق في المحافظات الجنوبية".
وأشار إلى أن "عملية انتقال السلطة ديمقراطياً في 21 فبراير 2012 شكلت نموذجاً مشرفاً للتغيير السلمي وعززت إرادة الشعب ولم تمارس الإقصاء وضمت كل القوى السياسية والاجتماعية في بوتقة واحدة ولم تعادي أحداً أو تفتح سجلات لأحد".
واستطرد بالقول "إلا أن عشاق الظلام وسادة التخلف وحاملي لواء الكهنوت والاستبداد والولاية قرروا الانقضاض على هذا الإنجاز الوطني الكبير ووقف عملية التغيير ومواجهة إرادة الشعب في كل اليمن بغرض فرض النموذج الإيراني في السلطة عبر مشروع الولاية وفرض سلطة أمر واقع لا تعترف بالديمقراطية ولا التعددية ولا حرية الرأي ولا حق المواطنين في الحياة الحرة الكريمة واختيار ممثليهم على مختلف المستويات".
وندد الرئيس اليمني بجرائم ميليشيات الحوثي ضد الشعب اليمني الذي "يعاني الويلات من إجرامهم ودمويتهم واستباحتهم الحقوق والحريات والأموال، كما سبق له وان عانى من ذات الفكر السلالي بالماضي".
ويعد هادي شعبه باستعادة الدولة وإحياء آمال الشباب من جديد "لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم في يمن اتحادي جديد تتوزع فيه السلطة والثروة وتتعزز فيه سيادة القانون وقيم المساواة والحرية والعدالة والديمقراطية والتكافل الاجتماعي وتنتهي فيه أحلام الطغاة والإماميين والإرهابيين إلى الأبد".
وثمن هادي "الدور المحوري" لمن وصفهم بـ"الأشقاء" في السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي "في مناصرة أهداف الشباب ومساعدة اليمن على إنجاز التغيير سلمياً من خلال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية لتأسيس وتعزيز مبدأ المشاركة الوطنية في إدارة السلطة والتحضير لمؤتمر حوار وطني جامع يمثل كل فئات وأطياف المجتمع اليمني شمالاً وجنوباً شرقاً وغرباً".
كما أشاد بدور التحالف العربي بقيادة السعودية في إلحاق الهزيمة بالحوثيين في جميع محافظات البلاد.
وشدد هادي على ضرورة أن لا يتحول فبراير إلى ذكرى للتنابز واستجرار الذكريات التي تخلق البغضاء وتشتت المجتمع، بل ينبغي أن تتحول الذكرى إلى حالة من التسامح والرقي والمسؤولية التي تبحث عن المشتركات وتصغي إلى تطلعات أبناء الشعب اليمني الحر، مؤكداً أن حلم اليمن الاتحادي الجديد "أقوى من كوابيس إيران و خرافات الإمامة، و سيصبح واقعاً نعيشه رغم كل المؤامرات".


المزيد في أخبار وتقارير
النخبة : انسحاب تكتيكي من تبة الارسال
انسحبت قوات النخبة من تبة الارسال القريبة من عتق عقب سيطرة قوات النخبة عليها لساعات . وقال مصدر في قيادة قوات النخبة ان قوات النخبة انسحبت من تبة الارسال لاسباب
إعلامي سعودي يكشف أسباب تكالب الجميع على المجلس الانتقالي
كشف إعلامي سعودي عن الأسباب التي جعلت الجميع يتكالب عليه، واصبح عبئاً على الدولة اليمنية المنتظرة، وكذلك عبئاً على المجتمع الدولي . وقال الإعلامي السعودي سلمان
البيض يوجه نداء للجنوبيين ..ماذا قال؟
وجه عمرو البيض نجل الرئيس علي سالم البيض نداء الى الجنوبيين. وقال عمر البيض في تغريدة :" نداء الوطن.. اخي الجنوبي في جبهة #الاخوان اتمنى ان تنظر لحالك و انت في نفس


تعليقات القراء
366374
[1] لاتصدقوه عبدربه كداب هوا ومن معاه ولا دارين فين شعب الجنوب او مشاكله مهتم فقط بتنفيد مايريدوه حزب الاصلاح وحماية الفاسدين والسرق ومهتم اكتر بالزربيان واللحمه والمعصوبه والعسل واولاده واقربائه
الاثنين 11 فبراير 2019
جنوبي | عدن
لاتصدقوه عبدربه كداب هوا ومن معاه ولا دارين فين شعب الجنوب او مشاكله مهتم فقط بتنفيد مايريدوه حزب الاصلاح وحماية الفاسدين والسرق ومهتم اكتر بالزربيان واللحمه والمعصوبه والعسل واولاده واقربائه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حسن باعوم يصل محافظة المهرة ويصدر بيانا سياسيا هاما
عاجل :اول تعليق رسمي إماراتي على أنباء إنهاء دورهم من التحالف العربي
عاجل: قوات الجيش بابين تقطع الطريق الدولية وتحاصر معسكرا للحزام الامني
عاجل: سقوط نقطة العكف شرق عتق والجيش يزحف صوب مفرق الصعيد
عاجل: النخبة الشبوانية تنسحب من معسكر حراد
مقالات الرأي
معركة جديدة أخرى، ذات حسابات ضيقة، دارت رحاها اليومين الماضيين في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة (شرق اليمن) بين
  د. عمر عيدروس السقاف استمعنا لما تطرق له اللواء أحمد مساعد حسين رئيس الهيئة الشعبية الشبوانية، في اللقاء
لاشك بأن المتابع لما يحصل في الجنوب يُصاب بالدهشة لموقف التحالف، فبعد العملية الإرهابية التي جرت في معسكر
على مر تاريخ اليمن الحديث والقديم، كانت الحروب والصراعات بمختلف أطرافها ومراحلها على قضيتين رئيسيتين. الحكم
قضية الجنوب اليمني في أبسط تعريف لها هي قضية دولة تعرضت للمؤامرة والعدوان. عدوان قاد إلى بسط السيطرة على
معركة جديدة أخرى، ذات حسابات ضيقة، دارت رحاها اليومين الماضيين في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة (شرق اليمن) بين
الى كل الشرفاء ..الى كل الامجاد . الي كل قبائل ابين ..لن ترضى ابين ان تكون مهمشة معزولة محرومة
كان الغرب وأمريكا وأوربا يدركون تماما ان علي عربي اذا تحصل على هامش ديمقراطيه وحريه سوف يهرول للشارع ولن يعود
 وصف البعض احداث ماجرى مؤخراً في عدن هو إنقلاب ثاني ضد الشرعية اليمنية بعد إنقلاب الحوثيين عليها وذهب
  #قلنا لهم بدري وكررناها الاف المرات فقالوا انتم متخاذلين وباحثين عن مصالحكم الشخصية#قلنا لهم لاتحملوا
-
اتبعنا على فيسبوك