مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 23 يوليو 2019 02:19 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

في مؤتمر صحفي عقدته وزارة حقوق الإنسان.. 100 شهيد وجريح ونزوح 9360 أسرة وتهديم 540 منزلاً.. انتهاكات الحوثيين بالضالع

الأربعاء 15 مايو 2019 10:45 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

عقدت وزارة حقوق الإنسان اليوم الأربعاء في العاصمة المؤقتة عدن، المؤتمر الصحفي الحقوقي والإنساني حول جرائم انتهاكات مليشيات الحوثي الإنقلابية في محافظة الضالع.

وفي بداية المؤتمر الصحفي الذي حضره مراسلو وسائل الإعلام ووكالات الأنباء والقنوات الفضائية والصحف المحلية والدولية، أشار وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد محسن عسكر إلى أن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، نوه إلى ما يحدث في الضالع من جرائم، بفضل تحركات الحكومة الشرعية ممثلة بوزارة حقوق الإنسان عبر القنوات الدبلوماسية؛ لفضح انتهاكات المليشيات الحوثية للقانون الدولي في الضالع.

وأكد الوزير عسكر أن المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم يهدف لتسليط الضوء إعلامياً على جرائم الإنقلابيين، بالتوازي مع انعقاد جلسة مجلس الأمن الدولي حول اليمن.

وتلا وزير حقوق الإنسان البيان الصادر عن الوزارة حول الانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الحوثي الإنقلابية بحق المدنيين في محافظة الضالع، حيث قال: إن الوزارة تتابع التصعيد الخطير الذي أقدمت عليه المليشيات الإنقلابية ضد أهالي الضالع.

وأضاف: شنت عناصر الإنقلابيين الإرهابية بداية أبريل الماضي هجوماً بربرياً على الضالع بمختلف الأسلحة بما فيها الصواريخ الباليستية وقذائف الكاتيوشا، مستهدفةً القرى والعزل والمديريات المأهولة بالسكان.

وأكد عسكر أن ما يمارسه الحوثيون هو عبارة عن جرائم حرب وجرائم جسيمة ضد المدنيين، فقد تسببوا بسقوط 27 شهيداً وإصابة 73، بالإضافة إلى نزوح 9361 أسرة، وهدم 541 منزلاً بشكل كلي وجزئي، وكذا تدمير 5 منشآت صحية، و9 مدارس، و145  مزرعة، كما سيطرت المليشيات على 16 مؤسسة حكومية و34 منزلاً.

ولفت وزير حقوق الإنسان إلى أن المليشيات تفرض حصاراً جائراً على عدد من المديريات، بالتزامن مع التصعيد الوحشي المستمر منذ 40 يوماً، حيث قاموا بمنع وصول الغذاء والدواء ومياه الشرب للمواطنين، ومنعوا فتح ممرات آمنة لنزوحهم، كما قاموا بنهب المنازل والمؤسسات الحكومية والمستشفيات.

وأدانت الوزارة في البيان الذي تلاه الوزير عسكر التصعيد العسكري لمليشيا الإرهاب الطائفي بحق أهالي الضالع، كما أدانت الصمت الدولي الذي تمارسه الأمم المتحدة ومجلس الأمن بحق جرائم الحوثيين، وعدم اضطلاعهما بمسئوليتهما في حماية المدنيين من الإرهاب والقتل الجماعي المنظم.

وجددت وزارة حقوق الإنسان مناشدتها الهيئات والمؤسسات والدول المعنية بالأمن والسلم الدوليين بإلزام الحوثيين إيقاف الهجمات والجرائم بحق أبناء وأهالي الضالع، ومنعهم من ارتكاب المزيد من المجازر، والسماح للهلال الأحمر اليمني واللجنة الدولية للصليب الأحمر بنقل الجثث والجرحى، والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية.

وفي إجابته على أسئلة الصحفيين أشار وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر إلى أن عمليات توثيق الانتهاكات تمر بطرق وأساليب ذات طابع فني وتقني، وما تم رصده وتوثيقه متعلق بإمكانية الوصول إلى المناطق التي حدثت فيها تلك الانتهاكات.. لافتاً إلى أن فريق الرصد حصل على المعلومات من القرى والعزل التي دخلها الحوثيون.

وأكد عسكر، أن قوات الجيش اليمني والمقاومة، وحتى القوات المشتركة كانت تدافع عن الأراضي التي هاجمها الحوثيون، وقوات المليشيات المهاجمة هي التي قصفت واعتدت، بينما الجيش الوطني والمقاومة في حالة دفاع وصد للهجوم الحوثي.

* من بديع سلطان


المزيد في أخبار وتقارير
بحضور رئيس الجمعية الوطنية.. تخرج دفعة من المجندين في اللواء الثالث صاعقة
شهد اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية، صباح اليوم الثلاثاء، الحفل الخطابي والعرض العسكري الكبير ،الذي أقيم بمناسبة تخرج دفعة جديدة من
الشبحي: أي حوار لم نشارك فيه لن نكن ملزمين بنتائجه
قال الكاتب الجنوبي عادل صادق الشبحي ان حوار لم نشارك كجنوبيين لن نكن ملزمين بنتائجه. وقال عادل الشبحي عضو الإدارة العامة للشؤون الخارجية,في تغريدة:"من يشترط على
مجهولين يسطون على أكثر من 20 مليون ريال خاص بمرتبات مكتب الاتصالات بلحج
قالت مصادر محليه في محافظة لحج أن مسلحين مجهولين قاموا بالسطو على اكثر من 20 مليون قبل لحظات في محافظة لحج. وأفادت الأنباء إن المبلغ الذي تم السطو عليه خاص بمرتبات




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قوات سعودية في طريقها الى عدن والمكلا
السعودية تضع المجلس الانتقالي أمام خيارين .. فما هما !
أكاديمي معلقا على سحل جثة شيخ قبلي: المنظر على بشاعته يمثل نذير شؤم على الحوثة
ما الذي حدث ويحدث في أروقة مطار عدن؟
مواطنون في كريتر يطالبون بتحويل معسكر عشرين إلى مجمع تربوي
مقالات الرأي
  *حضرموت اﻷصالة والحضارة واﻷمانة والعلم والقوة والتسامح والريادة والتاريخ والعلماء واﻷدباء والشعراء
  ظل اليمنيون لعقود يطالبون دول مجلس التعاون الخليجي قبول اليمن في عضويةالمجلس املا بمساعدة بلادنا وايجاد
كل ما جاء في ردكم المؤرخ في تاريخ 20-7-2019 المنشور في عدن الغد  على رسالة الوالي إن كان منها معقول أو غير معقول
 تكثر سهام الغدر والخذلان والهجوم على الشرعية اليمنية برمزها فخامة الرئيس هادي، وتحالفها وعلى رأسه
  عملت جولة قصيرة على منصات التواصل الاجتماعي، فوجدت غضب شعبي عارم جراء قيام الحوثه بقتل وسحل أحد
  فضيحة جديدة للمليشيات الانقلابية .. وهذا ما حدث بالضبط , فأثناء مقابلة مهدي المشاط ومحمد علي الحوثي لمارتن
  في أيِّ بلد، وفي أيِّ ملّة أو مدينة أو حتى قبيلة، كثيرًا ما تبدأ الحرب بكلمة وتنتهي بكلمة، وفيما بينهما
لم تعد هناك دعوى من دعاوى الأخلاق التي يتشدق بها الحوثيون ليل نهار؛ إلا وسقطت سقوطاً مدويا. مقطع الفيديو
شكل مقتل القيادي الحوثي " مجاهد قشيرة " على يد جماعة الحوثي التي ينتمي لها، ومن ثم التنكيل بجثته ونشر ذلك على
الإنسحاب الإماراتي العسكري من اليمن دخل حيز التنفيذ العملي والميداني , كتبت بمقال نشر من سابق ويحمل عنوان :
-
اتبعنا على فيسبوك