مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 17 فبراير 2020 06:07 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

أيادي السلام بالشراكة مع نشطاء البيئة يقيمان فعالية فنية هادفة لأطفال السيلة والمحاريق بعدن

الجمعة 23 أغسطس 2019 05:46 مساءً
عدن(عدن الغد)عبدالفتاح جميل:

أقامت مبادرة أيادي السلام بالشراكة مع جميعة نشطاء البيئة ، مساء أمس الخميس ، في ثانوية عدن النموذجية بالشيخ عثمان العاصمة المؤقتة عدن ، فعالية فنية هادفة للأطفال لمنطقتي السيلة والمحاريق بالشيخ عثمان الفعالية الخاصة بالأطفال والتي نظمتها مبادرة أيادي السلام المهتمة ببناء السلام والتعايش السلمي بين أفراد المجتمع  بالشراكة مع جميعة نشطاء البيئة لخلق جو ملائم يسوده المحبة والبهجة والسرور والتعايش المجتمعي لإيجاد فرص التعايش السلمي بين أفراد المنطقتين اللتين عاشا صراعاً مريراً واشتباكات محتدمة على مدى أسابيع في الفترة الماضية والتي تأثر فيها الأطفال وحالتهم النفسية.

وأقيمت هذه الفعالية الفنية  تعزيزاً لمبادئ السلام والدعم النفسي  والمساحات الصديقة للطفل. 

وتخللت الفعالية الفنية  العديد من الفقرات الإبداعية والمسرحية والأغاني  التي قدمها الأطفال والتي نالت استحسان الحاضرين والتي عبرت عن أحلام الأطفال وإبداعاتهم ومعاناتهم وتطلعهم لحياة مستقرة وآمنة. 

وفي كلمة مختصرة  للدكتور فاروق محمد قائد ، رئيس جمعية نشطاء البيئة أن الهدف من الفعالية هو  تعزيز السلم المجتمعي وحل وتخفيف النزاعات بين منطقة المحاريق والسيلة وآثارها الضارة على حياة  الأطفال وصحتهم النفسية كما وجه بعدة رسائل لطرفي النزاع ومشكلة حمل السلاح وخطره على حياة الأطفال كما وعد بإقامة جلسات نقاشية خلال الفترة القادمة ، من أجل إيجاد حل للنزاع القائم بين أحياء المحاريق والسيلة بمديرية الشيخ عثمان بالتنسيق مع المجلس المحلي  وإدارة الأمن بالشيخ عثمان. 

وفي ختام حديثه شكر الدكتور فاروق مبادرة أيادي السلام على تنظيمها للفعالية الفنية الهادفة لبناء السلام وتعزيز الشراكة المجتمعية والتعايش السلمي بين أوساط المجتمع وتوفير المساحات الآمنة للأطفال  ومبادرتها في نجاح الحفل كما شكر شباب الجمعية الحضور والمشاركة الفاعلة في إنجاح الفعالية الفنية بالإضافة لكل الحاضرين الذين ساهموا بإنجاح هذا الحفل الفني.

كما تحدتث الأستاذة صفاء محمد أحمد رئيسة مبادرة أيادي السلام عن أهمية بناء السلام وتعزيز التعايش السلمي في أوساط المجتمع في أماكن النزاع ممايخفف من حدة التوتر ويزيل العقبات أمام بناء سلام دائم. 

وتطرقت الفعالية إلى أن النزاعات والصراعات القائمة في تلك المناطق المهملة من كل الجهات بسبب عدم الاهتمام وغياب المنظمات والمؤسسات المدنية  لإيجاد حلول لهذه الأزمة التي فاقمت من الحالة الإنسانية الصعبة لتلك الأسر القاطنة في تلك المناطق وخصوصا النساء والأطفال.

من جهتها أشادت المسؤولة  الإعلامية بمبادرة أيادي السلام الأستاذة حنان الأميري بالتعاون الذي حدث بين مبادرة أيادي السلام وجمعية نشطاء البيئة والشباب المتحمس لخدمة مجتمعه ومدينته من أجل تعزيز السلام وخلق جو ملائم للتعايش السلمي ومساحات آمنة للأطفال.

وأضافت" بأن الأطفال هم بذرة هذا المجتمع وشباب مستقبله الواعد والإهتمام بهذه الشريحة المهمة أساس بناء مجتمع سليم خالي من كل الظواهر السلبية التي تهدد السلم المجتمعي ومايحدث من صراع قائم والذي تذهب ضحيته الأسر والأطفال في تلك المناطق المهملة من جميع الخدمات.

وأردفت ، لهذه المظاهر السلبية آثار  على الأطفال فهناك من الأطفال المهملين صحيا وتعليميا ويعانون من سوء التغذية وعدم الإهتمام بهم من قبل الجهات المختصة. 

وناشدت الصحفية الأميري جميع المنظمات الدولية إلى النزول إلى مناطق النزاعات ومساعدة الأسر المحتاجة  وإيجاد حلول جذرية لتخفيف حدة النزاع وإزالته والإغاثة الأسر المحتاجة التي هي تحت النزاع. 

كما دعت الأميري الجهات الأمنية والقضائية إلى إيجاد حل جذري لهذه المشكلة.. مؤكدة أن المبادرات الشبابية مستعدة للتعاون مع كل الجهات في القضاء على كل الظواهر السلبية واستباب الأمن والأمان في عدن  ومكافحة حمل السلاح والمخدرات والتوعية وخلق بيئة صالحة ومجتمع واعي وإنسان إيجابي يفيد مجتمعه ووطنه.

حضر الفعالية الفنية المجلس المحلي وعدد من منظمات المجتمع المدني والشخصيات المجتمعية الاعتبارية  ومؤسسة ميار للتنمية والعديد من الأسر والأطفال من منطقتي السيلة والمحاريق.




المزيد في أخبار عدن
اللجان النقابية في ميناء عدن تصدر بياناً هاماً
أصدرت اللجان النقابية والعمالية لكافة المرافق والقطاعات العاملة في ميناء العاصمة عدن ، اليوم الأثنين، بياناً هاماً، وتحصلت صحيفة"عدن الغد" على نسخة من البيان الذي
معهد الطيران ينظم الدورة التمهيدية الثالثة لموظفي الهيئة العامة للطيران المدني بعدن
بدأت اليوم بعدن اعمال الدورة التدريبية التمهيدية لاساسيات الطيران المدنية التي ينظمها معهد الطيران بعدن ل20 متدرب ومتدربة من موظفي الهيئة العامة للطيران المدني
مناقشة إنشاء مسرح ثقافي مفتوح بخورمكسر
   التقي مدير عام مديرية خورمكسر الاستاذ ناصر الجعدني، بمدير عام مكتب الثقافة بعدن الأستاذ أحمد عبدالله حسين لمناقشة التنسيق المشترك في والنشاطات الثقافية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: انفجار عنيف يهز عدن
عاجل: مجهولون يغتالون قياديا في الحزام الامني بعدن
تفاصيل جديدة عن واقعة اغتيال قيادي في الحزام الامني بعدن
مستشار رئاسي يمني: من يسعّرون الحرب في عدن "أدوات جاهلة"
عاجل: اندلاع اشتباكات عنيفة بالمعلا
مقالات الرأي
    صحفي واحد يتغلب على ترسانة إعلامية مكونة من جيش إلكتروني وقنوات فضائية وصحافيين وإعلاميي دفع
من المعروف عن نظام الحكم السائد في اليمن منذ عقد الوحدة بين الشمال والجنوب حتى عقدنا الراهن بأنه لا يولي
لم يمر المعلمون بظلم كما يمرون به اليوم، ولم تجحف بحقهم حكومة كما أجحفت في حقهم هذه الحكومة، وسابقتها،
.  . بقلم أ.د.محمد احمد السعيدي .. الحلقة الثالثة .. و كانت قمة العطاء في حكومة المرحوم الدكتور فرج بن غانم حيث
منذ انطلاق عاصفة الحزم في 26مارس 2015م وبعد اعلان تحرير عدد من المحافظات التي أغلبها يقع في الجنوب تنفس ابناء
  التحريض بالقتل ضد الصحفي فتحي بن لزرق سابقة خطيرة وضررها كبير ومن يقوم بدعم تلك الحملة سيكون مشارك مباشر
عندما تكون الصورة منعدمة الوضوح لسبب مآ تتعذر الرؤيا الواضحة للأشياء وعندما يكون السبب ناتج عن خلل مآ ومن
  ماذا تبقى من حياء لدى من يهدد الإعلام والصحافة الوطنية التي تخدم الوطن والمواطن. صراحة شي مؤسف جدا انك
  د.الخضر محمد الجعري نتوجه بهذه الرساله المفتوحه الى الإخوة في المملكة العربيه السعوديه بان يقتربوا من
  لقد تابعنا باهتمام وقلق بالغين ماتعرض له الصحفي فتحي بن لزرق، ناشر ورئيس تحرير صحيفة عدن الغد، من حملات
-
اتبعنا على فيسبوك