مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 17 فبراير 2020 10:31 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

بالصور.. إنجلترا تمطر شباك كوسوفو بخماسية

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 09:36 صباحاً
(عدن الغد)كوورة:

واصل المنتخب الإنجليزي حصد العلامة الكاملة في المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا يورو 2020، بالفوز على كوسوفو بنتيجة 5-3، في المباراة التي احتضنها ملعب سانت ميريز، اليوم الثلاثاء.

وسجل أهداف المنتخب الإنجليزي كل من رحيم سترلينج (8) وهاري كين (19) ومرجيم فويفودا (38 بالخطأ في مرماه) وجادون سانشو (44 و45 1)، فيما أحرز فالون بيريشا هدفين بالدقيقتين (1 و49) وفيدا موريكي (55 من ركلة جزاء).

وبهذه النتيجة، يواصل المنتخب الإنجليزي تصدره للمجموعة برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، متقدما بفارق 3 نقاط عن التشيك التي رفعت رصيدها إلى 9 نقاط بعدما هزمت مونتينيجرو في التوقيت ذاته بثلاثية نظيفة، في تجمد رصيد كوسوفو عند 8 نقاط.

وقدم المنتخب الإنجليزي مباراة مميزة هجوميًا، لكنه عانى في التعامل مع الضغط العالي لمنتخب كوسوفو، ما أثمر عن أخطاء دفاعية تسبب في دخول مرماه 3 أهداف.  

واعتمد مدرب المنتخب الإنجليزي، جاريث ساوثجيت، على طريقة اللعب 4-3-3، فوقف مايكل كين إلى جانب هاري ماجواير في عمق الدفاع بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر-أرنولد وبن تشيلويل.

وقام ديكلان رايس بدور لاعب الارتكاز في وسط الملعب بين جوردان هندرسون وروس باركلي، فيما تواجد رحيم سترلينج وجادون سانشو على الجناحين، لمساعدة رأس الحربة وقائد الفريق هاري كين.

الشوط الأول

لكن المنتخب المضيف تعرض لهزة مبكرة، عندما مرر مايكل كين بسذاجة لتصل الكرة إلى الكوسوفي فيدان أليتي الذي مررها بدوره إلى بيراشا فأودعها الأخير الشباك مفتتحًا التسجيل بعد مرور 34 ثانية فقط.

الرد الإنجليزي جاء سريعًا وبالتحديد في الدقيقة 8، عندما نفذ باركلي ركنية على رأس مايكل كين، ليتابعها سترلينج الكرة برأسه أيضا من مسافة قريبة.



سيطر المنتخب الإنجليزي لكن دون وجود هجمات حقيقية حتى الدقيقة 19، عندما تقدم بالنتيجة إثر هجمة سريعة مررها سترلينج بدوره إلى هاري كين في الناحية اليسرى، ليقتحم الأخير بها منطقة الجزاء ويسددها بين قدمي الحارس موريتش إلى داخل الشباك.

وشق سانشو طريقه في الناحية اليمنى، قبل أن يمرر الكرة إلى باركلي الذي علت محاولته المرمى في الدقيقة 23، وحل الهدوء حتى الدقيقة 35، عندما رفع تشيلويل الكرة من الناحية اليسرى، قابلها كين برأسه فوق المرمى.

وأضاف المنتخب الإنجليزي الهدف الثالث بعدها بدقيقة واحدة، عندما انطلق سانشو من اليمين ومرر كرة أمام المرمى، تابعها المدافع فويفودا في شباك بلاده بالخطأ، وسط احتجاج كوسوفي على عدم قيام الإنجليز بإخراج الكرة بعد إصابة أليتي.



ودون سانشو اسمه على لائحة المسجلين عندما تلقى تمريرة سترلينج ليسدد الكرة من تحت جسد الحارس في المرمى بالدقيقة 44، قبل أن يضيف بنفسه الهدف الخامس لبلاده في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بعدما تابع الكرة في الشباك إثر هجمة من سترلينج تصدى لها الحارس.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، أنقذ الحارس موريتش تسديدة يسارية من ألكسندر-أرنولد، قبل أن يضيف بيريشا الهدف الثاني له ولبلاده في الدقيقة 49، عندما استغل موريكي تمريرة طائشة من رايس، ليمررها إلى زميله الذي تخلص من رقيبه قبل أن يسدد الكرة مقوسة في الشباك.



وارتكب ماجواير هفوة طائشة بعدما فشل في إبعاد الكرة من أمام مرماه، ليعرقل موريكي داخل منطقة الست ياردات، فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها موريكي بنجاح في الدقيقة 55.

وأهدر هاري كين ركلة جزاء، لإنجلترا تصدى لها الحارس موريتش في الدقيقة 65، بعد عرقلة بحق باركلي،  ونفذ ألكسندر-أرنولد ركلة حرة بجوار المرمى بالدقيقة 71.

وأصاب سترلينج القائم في الدقيقة 73 بعد تمريرة نموذجية من كين، وأهدر اللاعب نفسه فرصة جديدة بعدها بدقيقة واحدة عندما مرت محاولته المرتدة من الدفاع بجانب المرمى.

وشق البديل ماركوس راشفورد طريقه في الناحية اليسرى قبل أن يسدد كرة قوية تصدى الحارس موريتش باقتدار في الدقيقة 85.




المزيد في رياضة
سولسكاير يدحض الشائعات حول بوجبا
قال أولي جونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد، إن ابتعاد لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا عن اللعب لفترة طويلة يجعله يواجه تحديا حقيقيا حتى يكون جاهزا تماما ويعود
الأخضر الكروي يجرى حصة تدريبية استعدادية للاستحقاقات المقبلة
اجرى عصر اليوم الفريق الكروي الأول لنادي المكلا الرياضي حصة تدريبية استعدادية مكتفة تحت قيادة مدير الجهاز الفني للفريق الكابتن عمر باعبود على ملعب فريق الاتحاد
القرعة تمنح الاتفاف تاشيرة العبور لدور الثاني .. ونصر سواحل ينهار أمام باجدار في بطولة السيد الخماسية بأبين
في إطار منافسات بطولة فقيد الكرة اليمنية والمنتخبات الوطنية النجم اوسام السيد ناصر لكرة القدم الخماسية ( الصالات) للفرق الشعبية في نسختها الثانية التي تقام بدعم




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
اذا كانت ثمة قصص للكفاح المرير المكلل بالنجاح الكبير تحتفظ بها الذاكرة وتتطلب سردها لإطلاع الآخرين على
دخل من باب "المطعم" يمشي بتبختر فاردا يديه، وتبعه إثنين كانا خلفه يحملان أكياس مشتروات، هكذا بدت لي من خلال
يوم أمس كنت في  لقاء عابر بالاخ والزميل مروان دماج وزير الثقافة ومعه الاخ وكيل وزارة الشباب والرياضة حمزة
مما لاشك فية ان الجميع يدرك المعاناه الصعبة التي مرت بها محافظة ابين وآثار وتركة حربين طاحنه مرت بها محافظة
  لا يمكن (تفنيد) استمرار خروج مجاميع من الشباب الرياضي والشخصيات الإجتماعية ، بما فيهم عدد من اللاعبين
    _قبل مانقول مبروك للاستقلال أو شكراً للاستقلال ، نقول تحية للاستقلال ( الملكي فخر عرقة والمديرية لما
لمن وصف ناديه بعميد انديه الوادي اقول له اتق الله في نفسك لماذا الكذب اي تاريخ تفهمه حين توزع لقب العميد على
كم كنت اتمنى لو أن الشيخ احمد العيسي رئيس اتحاد كرة القدم اجرى لقاء صحفي مع اي وسيلة اعلامية محلية ومع اي زميل
-
اتبعنا على فيسبوك