مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 24 يناير 2021 12:03 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الثوري يلتقي الوفد الأوربي ويؤكد الجنوب متنوع بمكوناته السياسية وننشد السلام

الثلاثاء 14 يناير 2020 01:00 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

التقى وفد من رئاسة المجلس الأعلى للحراك الثوري صباح اليوم الثلاثاء بمقر المبعوث الدولي بالعاصمة عدن الوفد الأوربي الرفيع المستوى المتواجد حاليا بعدن في زيارة رسمية.

وضم وفد المجلس الأعلى للحراك الثوري الأخوة عبدالناصر الشيخ رئيس الهيئة الاستشارية برئاسة المجلس الأعلى والدكتورة سلوى بريك والمحامي ارسلان السقاف عضو رئاسة المجلس الأعلى وخلدون السباعي عضو رئاسة  مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن رئيس مجلس الحراك الثوري بمديرية المعلا.

وضم الوفد الأوربي رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن هانز جراندبيرج وسفيري فرنسا كريستيان تيسوت والسويد نيكولاس تروفي ونائب رئيس البعثة الأوروبية ريكاردو فيلا. 

وفي مستهل اللقاء نقل رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى للحراك الثوري تحيات رئيس المجلس الأعلى الأستاذ فؤاد راشد للوفد.. متمنياً للوفد زيارة ناجحة تتلمس الوقائع على الأرض.

وأكد المتحدثون عن المجلس الأعلى في اللقاء على تنوع الجنوب الإيجابي بمكوناته السياسية وعدم صهرها في كيان واحد معبرين عن الأمل في توحيدها في المستقبل مشيدين بمنتدى بروكسل للتوافق الجنوبي الذي رعاه المعهد الأوروبي للسلام في  شهر ديسمبر من العام الماضي وكان خطوة مهمة لجمع الجنوبيين وتوحيد صفهم مشجعين على الاستمرار في إعداد اللقاء القادم كمحطة أساسية لبلورة أفكار التوافق والمبادئ والإعلان عنها عبر توحيد المكونات في إداة سياسية موحدة.

وشدد المتحدثون على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض في جزئيه العسكري والأمني لإنهاء حالة التعدد العسكري والأمني الموزع بين التحالف والشرعية وأدواتهم وما أدى ذلك لتناحر في أغسطس وما سبقه بيناير وأدت تداعياته في محافظات الجنوب الى تدهور الخدمات العامة بل عدمها وانفلات في الأمن واقتتال لا طائل منه وأزهقت عنوة الأرواح الجنوبية البريئة في مشاريع تتخذ الجنوب غطاءا.. داعين إلى تدخل حقيقي لوقف الاحتقان والاقتتال الذي أدى لإحداث شرخ اجتماعي جنوبي كبير.

وأوضح الثوري أنه ككيان سياسي يرفض العنف ويؤمن باستعادة دولة الجنوب كخط استراتيجي لنضاله ولا حياد عن ذلك حتى انجازه ويرى إن ماحدث خلال تلك المعارك أدى إلى اضعاف القضية الجنوبية لكن لم ينهها وحاول وأد مشروع التصالح والتسامح الذي تبناه الحراك الجنوبي عند انطلاقته.

وتناول اللقاء بشفافية وطرح وطني مسؤول رؤية المجلس الأعلى في إحلال السلام الدائم وحق شعب الجنوب في تقرير مصيره باعتبار القضية الجنوبية هي المفتاح للازمة وأي حلول بعيدة عن جوهر مطالب الجنوبيين لن يحقق لها النجاح.

من جانبه حمل رئيس الوفد الأوروبي هانز جراندبيرج تحياته الشخصية لرئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الأستاذ فؤاد راشد.. مؤكداً على أهمية اللقاء مع كل المكونات السياسية اليمنية والجنوبية بما يؤدي إلى إيجاد جسور من التفاهم تفضي لإحلال السلام.


المزيد في أخبار وتقارير
صحافية: تصنيف الحوثي كجماعة إرهابية لعبة ابتزاز
أكدت المُحللة السياسية والصحافية اليمنية المعروفة مُنى صفوان أن تصنيف مليشيات الحوثي الانقلابية كجماعة إرهابية من قبل أمريكا مُجرد لعبة ابتزاز. وقالت صفوان في
سكان : صوت انفجارات من وسط البحر قبالة زنجبار
قال سكان محليون يقطنون مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين لعدن الغد ان دوي انفجارات سمع فجر الأحد. وسمع دوي الانفجارات من ناحية البحر قبالة المدينة. وتردد صدى دوي
المصعبي: شبوة عنوان بارز لن تلوثه كل التآمرات الحزبية
أشاد ‏‏‏أمين عام حزب جبهة التحرير ورئيس لجنة الوفاق الجنوبي المُهندس علي المصعبي بدوران عجلة التنمية في مختلف المشاريع بمحافظة شبوة. وقال المصعبي في تدوينة له




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
دعوات لتسريع عودة محافظ عدن لملس
اليوم افتتاح ( برافو هايبر ) للتسوق
السعدي: عدن باتت خارج سيطرة الشرعية والانتقالي
ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في اليمن يلتقي قيادة الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقرأ عدن لحج أبين
عاجل: وفاة قائد أمني بارز في حضرموت
مقالات الرأي
برغم الإدراك المسبق سلفا بان لا وعي حقيقي لمكمن الفشل السياسي الجنوبي الحديث و المعاصر لدى أغلب المكونات
(قصة إنزعاج البركاني)من النائب والإصلاح وحميد وقطر. المحامي محمدمحمدالمسوري تواصل معي خلال اليومين الماضيين
  لا تعدو مسودة قرار الخارجية الأمريكية لتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية سوى واحدة من المناكفات الإعلامية
  لستُ أحد أبناء شبوة ولا يحق لي الحديث بشأن داخلي شبواني ولكن سأقول كلمتين فقط. محمد بن عديو أعاد هيبة
كان الجنرال شارل ديغول- الوحيد -من بين جميع جنرالات الجيش الفرنسي الذي لم يرضخ لقبول شروط الاستلام المذلة
  أتحدث من صنعاء وكإبنة صنعاء التي لم أعش في مدينة غيرها وليس لي مدينة أسميها بيتي إلا هي. صنعاء التي تضم كل
الصنعاء سامي الكاف - - - - - - - - - - - - - - الكتابة عن و حول الحوثيين سواء تسكن أنت في صنعاء أو كانت هي تسكنك، سيان
الحوثية حركة فاشية عنفية مسلحة، تحترف "الإرهاب" وتجيد مختلف فنون صناعة الموت والتنكيل بخصومها ومخالفيها، من
  إلى الأخت العزيزة : رضية محمد عبدالملك المتوكل  -----------------------------------   سلمت أناملك أيتها الرائعة ، و
  في مكتب متواضع بسنترال المعلا تجده منكبا على شاشة جهاز كمبيوتر يؤدي عمله اليومي في خدمة الناس لاتجد منه
-
اتبعنا على فيسبوك