مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 24 أكتوبر 2020 03:00 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الفريق المقدشي: اليمنيون سينتصرون على المشروع الحوثي الإيراني ومأرب بعيدةٌ على الأعداء

الجمعة 25 سبتمبر 2020 12:34 صباحاً
عدن((عدن الغد))خاص:

 


أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، أن الشعب اليمني وقواته المسلحة عازمٌ على استعادة دولته وماضٍ نحو إنهاء التمرد والإنقلاب والحفاظ على أهداف ثورتي ال 26 من سبتمبر وال 14 من أكتوبر المجيدتين، وأن اليمنيين اليوم أكثر تمسكاً بتلك القيم والمكتسبات العظيمة.

وأشار الفريق المقدشي في تصريح لقناة اليمن الفضائية إلى أن التضحيات التي يسطرها أبطال الجيش الوطني ورجال المقاومة في مختلف ميادين الفداء والشرف لدحر مخلفات الإمامة والاستعمار تُعيد للثورة مجدها وللجمهورية ألقها في قلوب اليمنيين الذين يستلهمون معاني النضال والتضحية من بطولات الأحرار الأوائل ممّن قادوا مسيرة الكفاح والتحرر الوطني.

معتبراً أن ما قامت به مليشيا الحوثي في 21 سبتمبر هو العار "والعار لن يُمحى إلا بإزالته وإزالة أدواته وجذوره، والشعب الذي اقتلع حصون الإمامة بالأمس قادرٌ على دفن مخلفاتها وأوهامها".

وهنأ الفريق المقدشي القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ودولة رئيس مجلس الوزراء لحكومة تصريف الأعمال الدكتور معين عبدالملك، بمناسبة العيد ال58 لثورة ال26 من سبتمبر والعيد ال57 لثورة ال14 من أكتوبر، اللتين مثّلتا لحظات فارقة في تاريخ اليمن.

وعبّر وزير الدفاع عن الفخر والاعتزاز بمواقف وبطولات قبائل مأرب والجوف والبيضاء وكل قبائل اليمن الذين يُقاتلون مليشيا التمرد والخراب في كل مكان ؛ وما يقدمونه من تضحيات غالية إلى جانب أبطال القوات المسلحة.. مؤكداً أن تلك الدماء الزكية ستضيء دروب المستقبل لليمن وستظل خالدة في ذاكرة الأجيال.

موضحاً أن "أبطال الجيش والمقاومة يُقاتلون جنباً إلى جنب؛ ويضحون بأرواحهم ودمائهم، والشعب بكل فئاته يُقاتل دفاعا عن أرضه وعقيدته ومستقبل أجياله، ولا فرق بين جيش ومقاومة".

وأضاف الفريق المقدشي بالقول: "واثقون بالله وبشعبنا وقيادتنا السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ودعم الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية؛ بأننا سننتصر على المشروع الحوثي الإيراني الذي لا يستهدف اليمن فقط؛ ولكنه يستهدف المنطقة العربية بكاملها.. ولدينا ثقة ثابتة بأن الجيش الوطني قادرٌ على تحقيق النصر مهما كانت العوائق والتحديات".

مشيراً إلى أن "مليشيا الحوثي حشدت مقاتليها وأسلحتها لشن هجمة كبيرة نحو مأرب، لكننا نُطمئن الجميع أنه لاخوف على مأرب، فمأرب وصنعاء وكل اليمن ستكون بعيدة على الأعداء، والباطل سينتهي عمّا قريب".

وأكد وزير الدفاع أن الجيش الوطني الذي يتم إعادة بنائه منذ ما بعد 2015 هو امتداد للجيش الوطني الذي تم تشكيله بعد ثورة 26 سبتمبر، ووفق ذات الخطوات والآليات وذات الأهداف المتمثلة في القضاء على العنصرية والتمييز وبناء دولة العدالة والمواطنة المتساوية.

وأوضح أن جميع أحرار اليمن بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم وجميع القبائل هبّوا لمقاومة المليشيا الحوثية التي تمثل مخلفات الإمامة، مثلما فعل الآباء والأجداد في سبتمبر 62 في مقاومة الإمامة والكهنوت وتم دمجهم بعد الثورة ضمن القوات المسلحة.

مضيفاً أنه تم دمج المقاومة الشعبية في الجيش الوطني الذي تشكّل بدرجة أساسية من قادة وضباط وأفراد القوات المسلحة الذين حافظوا على الشرف العسكري وأوفوا بالقسم وانحازوا للوطن والدولة ووقفوا في وجه مشاريع التمرد والإرهاب.

وثمّن الفريق المقدشي جهود ومواقف الأشقاء في تحالف دعم الشرعية لمساندة الشعب اليمني لاستعادة أمنه واستقراره ومواقفهم العروبية الشجاعة لمواجهة المخططات الإيرانية وأدواتها التخريبية الساعية للعبث بالأمن القومي العربي وتهديد المصالح العالمية.


المزيد في أخبار وتقارير
قيادي في الحراك يحذر من حكومة المناصفة : ليس كل ما يلمع ذهباً
حذر قيادي في الحراك الجنوبي من ما اسماها أكذوبة حكومة المناصفة بين الشرعية والمجلس الانتقالي، مبيناً أن هذه الحكومة بلا شك ستكون ضد استقلال الجنوب . وقال الدكتور
مؤسسة الأمل بالعاصمة عدن تبحث تاسيس لجنة للصحة والبيئة لخدمة المجتمع
بحث اجتماع مجلس الأدارة لمؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن اليوم السبت (٢٤ أكتوبر ٢٠٢٠م)، تأسيس لجنة للصحة والبيئة، تتولى التوعية وتقديم الخدمات
ناشر يطلع الخارجية الكوبية على مستجدات الأوضاع في اليمن
بحث سفير اليمن في هافانا محمد ناشر اليوم مع مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الكوبية هيكتور ايغارسا عدد من قضايا التعاون بين البلدين وسبل


تعليقات القراء
493103
[1] هههههههههههههه
الجمعة 25 سبتمبر 2020
ههههههههههههههههه | هههههههههههههه
هههههههههههههخههههه

493103
[2] هذا الكلام سمعنا منه كثير لكن لا فائدة
الجمعة 25 سبتمبر 2020
عبدالله عبده | عدن
يقول المثل لو شي شمس لكانت من الأ مس ؟؟؟؟ وفي مثل أيضا يقول ليالي العيد تبان من عصاريها يا مقدشي ؟؟؟ وأيضا المثل يقول الذي يده في الماء غير الذي في النار ؟؟؟

493103
[3] مؤامرة
الجمعة 25 سبتمبر 2020
Baabad | Yemen hadramut
هناك ثلاث حكومات في اليمن ، واحدة في الرياض وواحدة في الشمال وواحدة لانتقالي في الجنوب. لا جدوى من الحديث كثيراً في وسائل الإعلام ، وإنفاق الملايين من الأموال وإضاعة الوقت لأن الحرب لم تحقق هدفها ولم تنتصر ولم تستطع هزيمة الميليشيات الموالية لإيران ، والنجاح الوحيد للتحالف العربي هو أنه أنشأ ميليشيات موالية للإمارات. ودور ما يسمى ب الجيش الوطني يدافع حاليا عن حدود السعودية.

493103
[4] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الجمعة 25 سبتمبر 2020
ناصح | الجنوب العربي
أين موجود هذا البغل ؟؟ إذا كان في السعوديه فيا للعار وإن كان في مأرب فليس على من باع العار غبار .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حصري- تقسيم الوزارات في الحكومة الجديدة بين المكونات (اسماء ومناصب)
شخصية هامة ستغادر عدن بعد قليل وبصورة مفاجئة
تفاصيل خاصة : لقاء يجمع بين الرئيس هادي بقيادة الانتقالي دونما تغطية صحفية
عدن الغد تنفرد بنشر تفاصيل جديدة عن قوام الحكومة القادمة
باذيب وزيرا للنقل في الحكومة الجديدة
مقالات الرأي
  رهن القضية الجنوبية وتجميد نضال شعب الجنوب من أجل فك الارتباط واستعادة دولته الحرة المستقلة إلى مابعد
  أن إبراز مشروع معين لفئة من البشر او جماعةً من الجماعات، سواءً كانت طائفيةً او عرقيةً سلاليةً، او قوميةً
بينما كنت اتصفح مواقع الانترنت بالصدفة شاهدت صورة لسفينة عملاقة وهي ترسو رحالها في ميناء عدن الاستراتيجي في
هكذا عهدنا الشيخ النقيب في العطاء حين تقدم كوكبة من المشايخ والقيادات الأمنية والاجتماعية في إنهاء قضية قتل
هل يدرك أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت وكافة منتسبيها من التجار ورجال الأعمال الحضارم ماهي
ست سنوات من حرب الضربات الجوية من البعد والحصار البري والبحري والجوي المحكم على اليمن شمالا وجنوبا ، منذ
لا تستغرب من معلمك يبيع في البقالة. لا تستغرب من معلمك يعمل بسطه او كشك بالشارع. لا تستغرب من معلمك يعمل كدلال
  قال بصوت مرتفع: "يجب أن يحترموا معتقداتنا". و أضاف، برفع أحد حاجبيه، بطريقة فيها خبث: "مش هم يقولوا انهم
آلة إعلامية تدميرية جنوبية فتكت وتفتك بالشعب الجنوبي عن سابق إصرار وترصد ، التفكير الواقعي والعقلاني مغيب
  في منشوري السابق تناولت الانتقالي ..بعنوان ماذا يريدون الانتقاليون ...وعلى إثرة تلقيت وابلا من السباب
-
اتبعنا على فيسبوك