مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 30 نوفمبر 2020 01:22 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الحوثيون يقتحمون منزل ومكتب السياسي "علي البخيتي" في صنعاء ويصادرون ممتلكاته

السبت 24 أكتوبر 2020 03:06 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

في جريمة جديدة تضاف إلى سجلها الأسود، أقدمت جماعة الحوثي المسلحة على اقتحام منزل الكاتب والسياسي اليمني علي البخيتي ومكتب المحاماة التابع له في العاصمة صنعاء، وقاموا بنهب محتوياتهما.

ونشر "البخيتي" في حسابه بموقع "تويتر"، صوراً لمسلحين حوثيين أثناء مداهمة المنزل، وذلك بناءً على توجيهات أصدرها وزير العدل الحوثي محمد الديلمي.

وعلّق على عملية اقتحام ونهب منزله ومكتب المحاماة التابع له قائلاً: "المسلحون الحوثيون الآن بمنزلي يواجهون أمريكا وإسرائيل والسعودية خلف الكنبات والمفارش وأدوات المطبخ وغرف النوم!! جماعة تدعي تزعم مناصرة الفلسطينيين وهي تنكل باليمنيين أكثر مما نكل شارون بهم! وتنهب منازلهم دون أي مسوغ قانوني".

ودعا "البخيتي" الكاتب الفلسطيني عبدالباري عطوان إلى متابعة ما يقوم به من أسماه "شارون صنعاء" وجماعته، في إشارة إلى عبدالملك الحوثي، متسائلاً: "هكذا يفعلون بمنزلي فكيف يفعلون بالبسطاء ممن لا يملكون منابر لفضحهم؟".

واستطرد قائلاً: "عبدالملك الحوثي الآن يفتح القدس في منزلي بصنعاء، صلاح الدين اليمني الآن يحرر فلسطين في حي حده بعاصمة اليمن، مسلحو الحوثيون الآن يبحثون عن جنود اسرائيليين خلف مساند منزلي بصنعاء وفي دواليب المطبخ وغرف النوم!!" متعهدا بأن "فضيحة نهب الحوثيين لمنزله لن تمر مرور الكرام كنهب البطانية".

ونشر "البخيتي" صور بعض السيارات النقل التابعة للحوثيين وهي تختبئ خلف الساتر الحديدي لمنزله في صنعاء، هروبا من كاميرات التصوير وعليها تظهر الشعارات والشرائط الخضراء التي يستخدمونها للاحتفال بالمولد النبوي تحيط بسيارات نهب الممتلكات، مضيفاً: "يا لها من مفارقة، شعارات المولد على سيارات السرق والنهب".

وفي وقت سابق، أكد "البخيتي" أنه تلقى معلومات عن صدور أوامر من سلطة الحوثيين غير الشرعية، لاقتحام منزله ومكتبه في العاصمة صنعاء ومصادرة ما فيه من ممتلكات.

وأوضح "البخيتي" في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع "تويتر" أن محمد الديلمي وزير العدل بحكومة الحوثيين وجه مجموعه مسلحة باقتحام الفلة التي بها مكتب المحاماة التابع له وكذا سكن أسرته عندما يزورون اليمن، والذي تسكن فيه حاليا خالته وأولادها.

وأشار إلى أن توجيهات وزير العدل الحوثي، قضت بمصادرة ما في "الفلة" من ممتلكات تابعة له، بسبب هجومه المتواصل على الجماعة وزعيمها ورفضه لنصائحهم المستمرة بالصمت.

وقال "البخيتي" في إحدى التغريدات: "للعلم فإن وزير العدل في حكومة الحوثيين أحد أبناء قبيلتنا (الحدا/ ذمار)"، محملاً عبدالملك الحوثي وجماعته مسؤولية سلامة خالته وأبناءها وممتلكاته.

كما أعرب "البخيتي" عن أسفه الشديد من قيام صديقه محمد الديلمي بتلك الخطوة مع أنه قاضي ويدرك أن اقتحام مسكن دون مصوغ قانوني جريمة جسيمة وبلطجة.

واستطرد "البخيتي" قائلاً: "مع كل ذلك فلن يضرني أي خطوة يتخذها الحوثيون ضدي، فقد نهبوا بلد وشردوا شعب بأكمله، فقط آلمني تكليف صديق عزيز لي وابن قبيلتي بتنفيذ مهمة قذرة بلا أي سند قانوني مع ان أجهزة الدولة بأيديهم وبإمكانهم مصادرة أي شيء بحكم من قضائهم لكنهم يرغبون بزرع فتن وثارات بين أبناء القبيلة الواحدة".


المزيد في أخبار وتقارير
قيادي بالانتقالي: شعب الجنوب دفع الثمن غالياً خلال 53 عاماً ولن يسمح بتكرار أخطاء الماضي
قال القيادي في الانتقالي جمال عطاف أن أبناء الجنوب دفعوا الثمن غالياً خلال 53 عاماً ولن يسمحوا بتكرار أخطاء الماضي لانه لن يأتي بدولة الجنوب. وقال عطاف في تغريدة له
احتجاز جنود يمنيين قادمين من السعودية بمنفذ الوديعة
قالت اسر 6 جنود يمنيين قدموا من المملكة العربية السعودية ان نقطة عسكرية تابعة لقوات هاشم الأحمر بمنفذ الوديعة احتجزت ولاتزال أبنائهم منذ اكثر من شهر. وقالت الاسر ان
اتهامات للميليشيات بتعذيب 500 يمنية في سجون الانقلاب
في وقت يزداد فيه حجم المعاناة التي تكابدها آلاف النساء اليمنيات بسبب تضييق الميليشيات الحوثية الخناق عليهن وحرمانهن من حق الحياة والعيش الكريم ومضاعفة أعبائهن




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تعميم صادر عن جمعية صرافي عدن
الازواج يتوحشون : وفاة زوجة اضرم النار زوجها بجسدها بالمكلا
بعد اغلاقه لسنوات.. ملعب الحبيشي التاريخ يعيد نفسه بثوب جديد
الشرطة الأمريكية تلقي القبض على ثلاثة متهمين بقتل مغترب يمني
ظهور جديد لعبد الملك الحوثي يثير غضب اليمنيين
مقالات الرأي
بينما كنت استمع وأعيد شريط الفيديو لكلمة سيادة الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد الذي وجهة إلى جماهير
الخطاب الإعلامى للجنوبيين في الشرعية والانتقالي....خطاب سياسي لا يخدمهم جميعآ. الشرعيين في حربهم ضد اخوانهم
                  علي ناصر محمد   بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني 30
نوفمبر: حرية الماضي ورسالة المستقبل      يهل علينا يومٌ لا تشبه سائر الايام في تاريخ اليمن الحديث، يوم
نكرر مرة اخرى بأنه إذا كانت الحرب الدائرة في محافظة أبين تهدف إلى تحسين مواقف سياسية للاطراف المتقاتلة
    قرأت " الطريق الوعر " السيرة الذاتية لرئيس كوريا الجنوبية الأسبق " لي ميونج باك " الموجود الان في السجن،
    ✅ افلس التمكين واضطربت ابواقه فاما صمتت ولم تبرر نهب واتلاف محتويات معرض شهداء شبوة وامّا انهم شهداء
  لا أشك أن أسوأ جملة أسمعها أو أقولها دائما هي جملة (يا لسخرية القدر) لأنها بالغالب لا تُقال إلا عندما يُصاب
أقسى معاناة افرزتها الحرب العبثية، على عامة الشعب هو ارتفاع حدة نار الغلاء، فصاحب الدخل المحدود أكان موظف أو
إذا كان الإعلام الإماراتي بنفسه وقناة #الغد_المشرق الإماراتية بثوب يمني، أكدوا بتغطياتهم الإعلامية،أمس
-
اتبعنا على فيسبوك