مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 30 نوفمبر 2020 08:38 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

وفد من الصندوق الإجتماعي للتنمية يزور سرار-يافع ويعتمد تنفيذ عدد من المشاريع

السبت 21 نوفمبر 2020 07:13 مساءً
سرار(عدن الغد)خاص:

قام صباح أمس الأول وفد رفيع المستوى من الصندوق الاجتماعي للتنمية بزيارة تفقدية لمديرية سرار-يافع محافظة أبين للإطلاع على احتياجات المديرية من المشاريع الخدمية والتنموية المستعجلة.


وتكون الوفد الزائر من الإخوة المهندس فؤاد طاهر نائب مساعد مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن، والأستاذ عيسى الهتار ضابط التمكين في الإدارة العامة للصندوق الاجتماعي بصنعاء، وميثاق العروبة ضابط برنامج التمكين بالصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن.

وكان في استقبال الوفد الزائر لدى وصوله عاصمة المديرية سرار كلا من رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سرار الأستاذ علي ناصر الحامدي،  والأستاذ شيخ عوض النوباني مستشار مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين.

وتوجه الوفد الزائر ومرافقيه لزيارة مشروع طريق(رهوة الفلاح-حمة) التي تقع إلى الشرق وتبعد عن عاصمة المديرية سرار بنحو"10كم"والجاري تنفيذه على نفقة الأهالي والمغتربين والداعمين من رجال الخير والعطاء داخل الوطن وخارجه.

وأطلع الوفد ومرافقيه خلال الزيارة على سير العمل في بناء الجدران الساندة التي يجري تنفيذها بتمويل من برنامج التمكين بالصندوق الاجتماعي للتنمية.

وقد أبدى الوفد الزائر ارتياحه بما شاهده من إنجاز في العمل بالمشروع على الواقع سواء في عملية شق الطريق أو الجدران الساندة.

وأشاد الوفد الزائر بالجهود الجبارة المبذولة من قبل مدير مشروع طريق(رهوة الفلاح-حمة) الأستاذ علي الحامدي، وكذلك حرص الأهالي والداعمين من رجال الخير والعطاء وتعاونهم في دعم هذا المشروع حتى يتم إنجازه، وابدى الوفد الزائر اثناء هذه الزيارة استعداده لرصف مشروع طريق رهوة الفلاح-حمة

كما قام الوفد واثناء عودته عبر طريق باتيس-"حطاط" بزيارة تفقدية لثانوية بالليل علوي طاهر بمنطقة "حطاط" واطلع خلالها على سير العملية التعليمية فيها،  واعتمد بناء سور للثانوية.

من جانبه ثمن رئيس القيادة المحلية لانتقالي سرار ومدير مشروع طريق(رهوة الفلاح-حمة) الأستاذ علي ناصر الحامدي، والأستاذ شيخ النوباني هذه الزيارة، معربين عن شكرهما وتقديرهما لكافة المسؤولين القائمين على عمل الصندوق الاجتماعي للتنميةفرع عدن على مايبذلونه من جهود كبيرة ومساعي حثيثة في سبيل خدمة المديرية ومايولوه من دعم وحرص واهتمام خاص بابناء سرار من خلال أعتماد وإنجاز العشرات من المشاريع الحيوية والبنى التحتية المستدامة التي استفاد منها المواطنين في هذه المديرية الفقيرة والنائية.

يذكر أن مشروع شق طريق(رهوة الفلاح-حمة) يعد من أكبر المشاريع الأهلية في يافع كلد - مديرية سرار والذي تم تدشين العمل فيه في الرابع والعشرين من أبريل من العام 2016م وتعثر العمل فيه منذ فترة لأسباب مالية، وفي حال إنجازه سيعمل على ربط مناطق وقرى حمة بمديريتي سرار ورصد ويسهل على ابناء تلك المناطق حركة التنقل دون انقطاع في موسم سقوط الأمطار وكذا الاستغناء عن جزء من طريق"امرصد" التي هي عبارة عن مجرى للسيول.


*من حاتم العمري


المزيد في أخبار المحافظات
استياء واسع جراء تفكيك اللواء الثالث مقاومة تهامية في جبهة الساحل الغربي
عبر عددا من الاعلاميين و الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم جراء تفكيك اللواء الثالث مقاومة تهامية على حساب افراده البالغ عددهم نحو 1000 مقاتل من ابناء
الوكيل عون يفتتح مستوصف خير الكويت التعاوني في جبل حبشي
  بمناسبة احتفالات شعبنا اليمني بالذكرى ال53 لعيد الجلاء ال30 من نوفمبر 1967 م،افتتح يومنا هذا الاثنين ، وكيل محافظة تعز، الدكتور عبدالحكيم عون،مستوصف خير الكويتي
محافظ شبوة يوقع عقد المرحلة الثانية من مشروع إيصال التيار الكهربائي لمديرية مرخة العلياء
وقع محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو عقداً لمشروع ايصال التيار الكهربائي لمناطق مديرية مرخة العليا - المرحلة الثانية. ونص العقد الموقع مع شركة الاخوة للهندسة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مسؤول حكومي يكشف عن أكبر خطأ ارتكبه (صالح) قبل وفاته
القصة الكاملة لواقعة قيام زوج مروى البيتي بإحراقها ووفاتها
تعميم صادر عن جمعية صرافي عدن
رئيس منظمة ابناء وشهداء مناضلي ثورة 14 اكتوبر، "احرار": يحاول البعض اليوم للاسف وكانه ينتقم من ذلك التاريخ المجيد على أعادة سرده وتسويقه بقوالب مشوهة 
عاجل: تسجيل حالة وفاة و 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في اليمن
مقالات الرأي
في اليمن كل شيء مختلف ، فالحقيقة قد تغدو لبرهة اسطورة والاسطورة قد تصبح فجأة حقيقة .. معادلة ليس يفهمها على
  سنفرح وسنحتفل وسنفتخر بأعياد نوفمبر. ذلك اليوم الخالد في ذاكرة الأحرار و سيظل هذا اليوم مصدر إلهام ووقود
شيطنة(الإخوان المسلمين ) والسعي للتطبيع مع (الإخوان اليهود) أراه وضعا طبيعيا بالنسبة للأنظمة العربية
لن ندفع المزيد من خيرة قادتنا وشبابنا من أجل إرضاء التحالف فقط ، ولن نستمر بضبط النفس واطاعة الأوامر حتى نخسر
في مثل هذا اليوم 30 نوفمبر 1967م رحل عن عدن اخر فوج بحري من قوات المشاة البحرية (المجوقلة) لقوات الانتداب
التقيت بالأعلامية نوال باقطيان الصحفية المجتهدة  صاحبة الاستطلاعات الرائعة والجريئة في الصحافة العدنية
من عاصر تلك الحقبة الاستعمارية في منتصف القرن الماضي  يعرف الحقيقة المخفية من خلال ايام المظاهرات التي
بينما كنت استمع وأعيد شريط الفيديو لكلمة سيادة الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد الذي وجهة إلى جماهير
الخطاب الإعلامى للجنوبيين في الشرعية والانتقالي....خطاب سياسي لا يخدمهم جميعآ. الشرعيين في حربهم ضد اخوانهم
                  علي ناصر محمد   بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني 30
-
اتبعنا على فيسبوك