3 عدن الغد | في ذكرى 13 يناير .. هل تصالح الجنوبيون فعلا ؟
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 28 يناير 2021 01:53 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

في ذكرى 13 يناير .. هل تصالح الجنوبيون فعلا ؟

الثلاثاء 12 يناير 2021 03:49 مساءً
القسم السياسي صحيفة عدن الغد

تحل يوم الأربعاء الذكرى الـ 35 للحرب الاهلية التي اندلعت في جنوب اليمن بين فصائل أهلية مسلحة وانتهت بمقتل اكثر من 14 الف شخص وذلك في واحدة من اكبر المجازر البشرية بشاعة في القرن العشرين .

واندلع القتال صبيحة الاثنين 13 يناير 1986 داخل مقر اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني وانتهت بمقتل عدد من قياداته.

واستمر القتال لعدة أيام واسفر عن مقتل الالاف .

ودمر القتال الذي استمر لاكثر من أسبوع مدينة عدن بشكل شبه كامل.

وضرب هذا الاقتتال الأهلي الدولة الاشتراكية التي كانت قائمة في جنوب اليمن والتي لم تستقر منذ إعلانها في العام 1967 .

ودفع هذا الاقتتال بالالاف من الجنوبيين الى الفرار الى شمال الوطن .

ودخل جنوب اليمن لاحقا في وحدة اندماجية مع شمال البلاد في العام 1996 .

وفي العام 2006 اعلن نشطاء جنوبيون عن ما اسموه مسيرة التصالح والتسامح الجنوبية التي انطلقت من جمعية ردفان الخيرية .

ورفع الحراك الجنوبي لاحقا خلال مسيرة احتجاجات سلمية ذات الشعار الوطني وحرص على تأكيده خلال 10 سنوات واكثر من انطلاقته.

وظلت شعارات التصالح والتسامح حاضرة بقوة طوال مسيرة التصالح والتسامح.

ومع العام 2015 اجتاحت قوات موالية للحوثيين مدينة عدن وأجزاء واسعة من محافظات جنوب اليمن ليندلع قتال بين قوات الحوثيين ومقاومة شعبية تمكنت من سحق الحوثيين وطردهم .

ومع خروج الحوثيين بدأ ان الجنوبيين وحدهم يديرون أمور اللعبة لأول مرة منذ العام 1989 .

وتشكلت لأول مرة منذ عقود وحدات عسكرية جنوبية وقوى سياسية وبات الحراك الذي يطالب بالانفصال قوى سياسية عسكرية مسلحة  تنافس بعضها.

وشهدت عدن في العام 2018 لأول مرة قتال بين وحدات عسكرية جنوبية جنوبية في مشهد القى بظلاله على دعوات التصالح والتسامح .

وامتد الصراع لاحقا مع تشكيل مابات يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي وصولا الى المعركة الأكبر التي اندلعت في أغسطس من العام 2019 .

ويرى مراقبون ان حالة صراع عسكرية مسلحة اندلعت بين فصائل جنوبية انقسمت لاحقا مناطقيا ربما أوضحت ان حركة الاحتجاجات التي رفعت شعارات التصالح والتسامح لم تستطع بشعاراتها تجاوز واقع الحالة السياسية القائمة منذ عقود .

ورغم مرور 36 عاما على احداث يناير الا ان المشهد العسكري جنوبا انقسم مجددا وفق الخارطة السياسية المناطقية التي انقسم عليها جنوب اليمن في العام 1986 .

ونأى ماتبقى من الحراك الجنوبي بنفسه عن هذه الصراعات وقال انها لاتمس جوهر تصالحه السابق .

ورغم حالة التأكيد المستمرة على التصالح والتسامح الا ان واقع الحال أوضح ان الانقسامات كانت اعمق.

ونجحت حالة الانقسام هذه في انهاء وحدة صف انجزها الحراك الجنوبي طوال سنوات عمرها الـ 13 .

وتسبب الانقسام العسكري مؤخرا بانقسام جنوب اليمن الى شطرين شطر تسيطر عليه قوات الحكومة الشرعية وأخرى تسيطر عليه قوات تابعة للمجلس الانتقالي .

وفي ذكرى 13 يناير هذا العام دعا الحراك الجنوبي مجددا الى احياء فعالية ذكرى التصالح والتسامح .

ورغم أهمية هذه الدعوة الا ان مراقبين يرون ان الأطراف الدولية نجحت الى حد كبير في اللعب بالوتر المناطقي الحساس في جنوب اليمن .

وبات الجنوب مجددا منقسما مناطقيا مابين مشاريع تدعم الانفصال وأخرى تدعم الوحدة .

حالة الانقسام هذه نجحت الى حد كبير في الدفع بالمشاعر المؤيدة للإنفصال ان تخفت مجددا عقب ان كانت هي الأقوى طوال فترة ماقبل الحرب.

ويتخوف الناس في جنوب اليمن في حال حدوث الانفصال ان تذهب البلاد مجددا الى حالة الصراع الدموية التي عاشتها البلاد قبل العام 1990 .


المزيد في أخبار وتقارير
ائتلاف شباب عدن الإنساني يدين استهداف الناشط الحقوقي الأخ جمال لهطل
أصدرت الأمانة العامة لائتلاف شباب عدن الإنساني برئاسة الأستاذ صبري سالم بن شعيب ونائبه المنسق العام الاستاذ محمد قاسم جبران قاسم وكافة أعضاء الأمانة العامة وجميع
وزير الداخلية يوجه الأجهزة الأمنية بالعاصمة المؤقتة عدن بتشكيل لجنة للتحقيق في قضية اختطاف واغتيال مدير الأمن السياسي بالحديدة
وجه وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان ، اليوم، الأجهزة الأمنية بالعاصمة المؤقتة عدن ، بتشكيل لجنة للتحقيق بقضية اختطاف واغتيال مدير الامن السياسي بمحافظة
القربي : الاف اليمنيين قضوا نتيجة نهب مئات الملايين التي كان يفترض ان توجه لتوفير لقمة العيش لهم
اكد وزير الخارجية الأسبق الدكتور أبو بكر القربي ان الاف اليمنيين قضوا نتيجة نهب مئات الملايين التي كان يفترض ان توجه لتوفير لقمة العيش لهم . وقال القربي في تغريده


تعليقات القراء
518572
[1] [ السلاح بمتناول النسوان ولا يعني الرجولة نسوان حاكمات دول]
الثلاثاء 12 يناير 2021
[[الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي]] | المثليون مسلحون ورجولتهم غائبة
[شيخة حسينة واجد-بنجلادش][ميشال باشليه-تشيلي][كوليندا كيتاروفيتش-كرواتيا ][كريستي كالجولايد-استينيا ][أنغيلا ميركيل-ألمانيا ][ الين جونسون-ليبيريا][داليا غريبا وسكايتي-ليتوانيا][ ماي بريكا -مالطا][هيلدا هاين-جزر مارشال][أمينة غريب - جزر الموريس][بيديا بنداري - النيبال][ارناسولبرغ - النرويج ][لياتا سيدلو-بولندا ][بارك غوين-كوريا الجنوبية ][تساي انغ وين- تايوان ][سارة-ناميبيا ][حليمة يعقوب -سنغافورة][ساهلي زويدي-الحبشة ][وزيرة داخلية بريطانية العُظمَىٰ-بريتي باتيل - من جذور هندية]

518572
[2] { اذا كان حمل السلاح يمثل الرجولة لتحولت النسوان الى رجال }
الثلاثاء 12 يناير 2021
[[ الأستَاذ/ عَلِي سِنَان القَاضِي]] | سلاح وجهل وقذارة وجوع وتسؤل
[[ نسوان وحريم وانسآت وزيرات للدفاع بدون بنادق ودبابات]-[18- وزيرة للدفاع يحملن ألوية الحرب في العالم]-[ 1- نوسيفيو مابيسا-نكاكولا - وزيرة دفاع جنوب إفريقيا]-[2- جانين هينيس بلاسشايرت - وزير الدفاع - هولندا]-[3- مارثا إيلينا رويز سيفيلا - وزيرة دفاع -نيكاراغوا]-[4- رايشيل أومامو - وزير الدفاع - كينيا]-[5- ميمي كوديلي - وزيرة الدفاع -ألبانيا]-[6- إين ماري إريكسون سوريدي - وزيرة الدفاع النرويج]

518572
[3] المتخلفون يعتقدون ان الرجولة لم تولد إلاّ في اليمن وبِحُفَرالنّمل
الثلاثاء 12 يناير 2021
[[ الأستَاذ/ عَلِي سِنَان القَاضِي]] | المهجر ‏Alisinan54@yahoo.com
[7-أورسولا فون دير لين -وزيرة الدفاع -ألمانيا]-[8-روبرتا بينوتي - إيطاليا]-[9-مارينا بينديش - وزيرة دفاع البوسنه]-[10-أندريه كاتيش - وزيرة دفاع سلوفينيا]-[11-ماريز باين -وزيرة دفاع أستراليا]-[12- ماريا دولوريس دي كوزبيدال-وزيرة دفاع اسبانيا]-[13- الشيخة حسينة-وزيرة دفاع بنغلاديش]-[14-رادميلا سيكيرنيسكا -وزيرة دفاع مقدونيا]-[15- فلورنس بارلي-وزيرة دفاع فرنسا]-[16-تومومي إنادا –وزيرة دفاع اليابان]-[17-نيرمالا سيتارمان - وزيرة دفاع -الهند ]-[18-زينة عكر - وزيرة دفاع لبنان]

518572
[4] الفوفلة علي سنانه القاضي البرغلي الأغبري/مقيم بأبوظبي
الثلاثاء 12 يناير 2021
النهدي | عدن
صدق أن هناك نساء أشد بأسا من المخنثين أمثالك يابرغلي بايع مؤخرتك من يوم ثم طردك من عدن أيام بريطانيا الى غربتك الان بأبوظبي ويلاط بك بخيم أبوظبي كما أفصح عن ذلك الاستاذ رياض حسين القاضي.ياعلي زماطة من أشعل النار بين الجنوبيين بمجزرة86 كانوا جماعتك الجبالية الخدم ببيوت عدن والدوابية والمحلويين ولكن وبعد 86 لن تقوم لهم قائمة وهذا وضعهم اليوم مكروهين وممقوتين كماك بكل الجنوب.عليك الاهتمام بحجريتك ومواصلة شذوذك.

518572
[5] كربلاء بدءاً من يوم غد ،وسوف يستمر الطم للعام القادم
الثلاثاء 12 يناير 2021
حسان | ابين
إنّ التسامح هو الصفح والعفو عند المقدرة، ولا بدّ أن يكون التسامح من الصّفات التي قد تجد لها المصاعب على النّفس، فليس سهلًا على المرء أن يصفح ويُسامح من غدر به أو خانه وأن يختلق له الأعذار وأن يتجاوز عن سيئاته وينظر إلى المزايا التي يتمتّع بها، وقد بين الله فضل الإصلاح بين الناس، فقال تعالى: “لَّا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ ۚ وَمَن يَفْعَلْ ذَٰلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا“النساء 114. ووجه الدلالة: قد حثت الآية الكريمة على الإصلاح بين الناس، وبينت أن من يقوم بهذا العمل احتساباً، فسوف يؤتيه الله ثواباً جزيلاً وأجراً عظيماً.

518572
[6] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الثلاثاء 12 يناير 2021
ناصح | الجنوب العربي
أحداث الثالث عشر من يناير سته وثمانين المشئومة تحتاج إلى من هو أهلاً بمناقشتها بموضوعية وبمنطق الظروف التي عاشها الجنوب منذ الإستقلال وتأسيس جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية وليس كما جاء في هذا المقال الذي يحتوي على الكثير من المعلومات الخاطئة من حيث النوعية.سبق لي في تعقيبات سابقة أن كتبت أن لا علي سالم البيض كان حاضراً في قاعة الإجتماع ولا عبد الفتاح والبيض يستطيع تأكيد ذلك إذا إمتلك الشجاعه .

518572
[7] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الثلاثاء 12 يناير 2021
ناصح | الجنوب العربي
قد يسأل البعض وأين إختفى عبد الفتاح؟؟الجواب عن هذا السؤال أين جثته في الدبابة التي قيل إنه ركبها وأين القضيب المعدني الذي وجدوه وقالوا أنه كان مزروعاً في عموده الفقري بعد إجراء عملية جراحية له؟؟قائد حراسة علي ناصر محمد تم إعتقاله ومحاكمته وحكم عليه بالإعدام ومن خلال إجاباته عن الأسئلة التي وجهت له يُفترض أن يُقتل،لا أن يُعتقل كون عدد حراسات من قُتلوا في القاعة أكثر من حراسات علي ناصر.

518572
[8] هربوا للشمال فعلا
الثلاثاء 12 يناير 2021
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
فتحت لهم القلوب قبل الابواب عاملوهم كاخوان وجاؤ الفريق المنصر للوحده وكان شرطه طرد البدو من صنعا ايضا ولاتزال الحروب جاريه من حروب المعاشيق لحرب شبوه ثم ابين وهلم جرا وششششكرا امارات الخير

518572
[9] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الثلاثاء 12 يناير 2021
ناصح | الجنوب العربي
للعلم ، الذين هربوا إلى الجمهورية العربية اليمنية ومنهم عبد ربه منصور هادي ومحمد علي أحمد وغيرهم ، إلى أن تم التوقيع على وحدة الشؤم مع نظام صنعاء ، أعطيت لهم بطاقة جنوبي مقيم في الجمهورية العربية اليمنية وإستغل العفاش هروبهم وإقامتهم حصل على مساعدات مالية من دول مجلس التعاون الخليجي ومن ليبيا بشكل خاص بإسمهم وما كانوا على علم بها .

518572
[10] من الصعب إقناع الضوافع,هم أقفال.
الثلاثاء 12 يناير 2021
Hussein | Abian, Yemen
الضوافع سبب كل شئ, فوضى وفقر. الحكومة صورية, الا نتقالي يحكم الجنوب.شعب يمني واحد لا شمال لاجنوب . من يؤمن بالله لن يغرس البغضاء والفرقة بين اليمنيين.عيدروس يقوم باستمرار بالاستفزازات ويظهر نفسه كرئيس ظل لدولة . نشطاء وكتاب المجلس أقلية تريد انفصال الجنوب ، وميليشياتهم هي مجموعة من المتعصبين والإرهابيين . الانتقالي يحاول بطرق مختلفة غرس الكراهية والتمييز.

518572
[11] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الثلاثاء 12 يناير 2021
ناصح | الجنوب العربي
جماعة حوشي من بقايا وزارة أمن الدولة السيئة الصيط تنشر فيديو عن أحداث يناير المشئومة بهدف الفتنة كما تعودت على ذلك في كل الصراعات التي شهدها الجنوب بين من كانوا يعيشون غفلة من تآمر عليهم للتخلص منهم وتحقيق هدفه بتسليم الجنوب لباب اليمن.الفيديو يؤكد الحقد على الجنوب وشعبه وقياداته التي أكلت الطعم من نفس اليد المتآمرة عليهم بعد نشر الشائعات ضد بعضها،إحذروا ياجنوبيون مما لايزال يحاك ضدكم وتسامحوا وإتعظوا.

518572
[12] ( رقم 4 ) (تعريصات بيت قحطان ووكيلهم المثلي نجيب قحطان )
الثلاثاء 12 يناير 2021
القاضي | (4) النهدي نجيب قحطان الشعبي
[[ الشاعر أمآن ذلف لعشة فيصل الشعبي بالحسوة لتعطل سيارته 1967م -وشاهد المبطوحان فيصل ونجيب قحطان - و يدلكهما الإبي و الميوني وصدح بقصيدة لم تُكتَبْ - وبمستشفى المعادي في القاهرة [ 1971] صدح صاحب رائعة وإسلاماه باكثير بقصيدة لم تكتب ~ فضل النبات في [٠٠] البنات ]] وسمعهما ابن سنان القاضي طالباً باعداية ناصر ومرافقاً لعمه بمستشفى المعادي بحضور الدكتور البار والعرجي والسفير و مذيعة سابقة بتلفزيون عدن]]

518572
[13] رائعة شعرية من جدارية التاريخ وذاكرة الاستاذ القاضي بالحضور
الثلاثاء 12 يناير 2021
القاضي | يمثلون الرجولة علناً وسراً خولات
[[ 1967م - 1971م - عدن -القاهرة ]]—[[ ماهذٰا ياهذٰا ؟- إبن أمآن ]]***{١}[[ هاك ماك يا هذا ٠٠٠٠٠مالي أراك مفزوعاً ]]***{2}[[ هاك ماك يا هذا ٠٠٠٠٠ مالي أراك مبطوحاً ]]***{3}[[هاكَ ماكَ يانجِيبَ ٠٠٠٠٠ماليهخ اراكَ منكوساً ]]***{4}[[ هاكَ ماكَ يانجِيبَ٠٠٠٠٠مالي اراكَ مفلوخاً ]]***{5}[[ هاكَ ماكَ يافيصَل ٠٠٠٠٠مالِي اراكَ مَشدُوداً ]]***{6} [[ آه مِنك وآه مِنكُم٠٠٠٠٠رَجُلَان فوق وَتَحَتْ ]]***{7}[[ لَوْ طَعَمَ النيا ؟؟ ٠٠٠ لِذَة المَنيو٠٠٠ ؟؟ لَأنتَا ٠٠٠؟؟ ]]

518572
[14] اللقيط نجيب قحطان الشعبي الوكيل الحصري للتعريص الاسري بعدن
الثلاثاء 12 يناير 2021
القاضي | (رقم 4 ) معرص أمه زينب الشعبي
[[ ترك قحطان الشعبي زوجته بعهدة مدير البعثات بعدن نجيب مُنور الفارسي - لسنتين بالتواصل من [[ 1952-1954م ]]-[[ وتم ابلاغ قحطان في السودان - مراقب زراعي بمعهد الطيب الزراعي - بقدوم إبنه بالمراسلة اللقيط - وهو غائب سنة -1953 - وتيمناً بالفارسي- تم تسمية المولود- نجيب قحطان ]]-[[ وضمن الطلاب إبن أمآن وصدقه اللحجي - واصبح طبيباً جراحاً ثم وزيرا للصحة بالتعديل الوزاري الاول بحكومة الجنوب بالقرار-6-(1967/12/8)

518572
[15] المستوطن الافريقي الهندي نجيب تكرار القص واللصق والقذف بحقد
الثلاثاء 12 يناير 2021
القاضي | نجيب قحطان لقيط وسفيه ومستوطن
[ إضاءة من صفحات التاريخ ٠٠للذين لايشاهدون مُدعِين الرجولة ] نجيب قحطان لقيط بشهادة التاريخ- الشعر والشعراء وثقا سفالة وانحطاط اسرة قحطان الشعبي التنزاني [[ وبمستشفيٰ المعادي بالقاهرة - 1971م -بوجود علي القاضي - والسفير عبد الملك اسماعيل - والمذيعة العدنية الرائعة - والبار - والعرجي - وصاحب رائعة واسلاماه علي باكثير ]]- [[ صدح إبن امآن بمكنون الخرطوم 1953-1971]]

518572
[16] كلمات خالدة بحضور قامات اثبتت إن نجيب قحطان الشعبي لقيط
الثلاثاء 12 يناير 2021
القاضي | وذاكرة الاستاذ القاضي بالحضور
(1)[[وما ٠٠ ادراكَ يا هذا ٠٠٠هل فتنة الدنيا ]]***(2)[[ مالي٠٠ أراكَ راضٍ ٠٠٠ وغير راضٍ ياهذا ]]***(3}[[ فنون وتعليم وافراح ٠٠٠جنون واتراح واحزان ]]***(4)[[ يشدوا الشعبي الأفآق٠٠٠ ويعانق الشعبي الأهآت ]]***(5)[[ أهلاً مولوداً بالرحاب ٠٠٠أهلاً مولوداً بالترحاب ]]***(6)[[ الصَدَقَة صَدَّقَ وصَادَقَ ٠٠٠ والقَلَمَ وَثَقَ ألعَهَرَ ]]***(7)[[ الشعبي دَمَعَ وَجَزَعْ ٠٠٠والفارسي أفترسَ ألصُبّيحِيِّة ]***(8)[ولكل دابة لقيطَ٠٠٠وَلَقِيط قَحطَان نَجِيبٌ ]***(9)[نَواحُ الّليِلُ وَلَدٌ٠٠٠وَنَوَاحُ النهار عَارُ ]]***(10)[غَابَا قَحطَان والفارسي ٠٠٠وَظَلَّ اللَّقِيطَ نَجيبُ ]]

518572
[17] الفوفلة علي سنانه القاضي البرغلي الأغبري/مقيم بأبوظبي
الأربعاء 13 يناير 2021
النهدي | عدن
شوف يافوفله يادحباشي والله اللصق والنسخ الا نتيجة لبياختك ياجبلي عفن وحتى موضوع قحطان الناس ملت منه وقد خليت البشر كلهم اللي يردوا على نجاستك بقحطان ونجيب.شماعة تعلقها بطيزك ياحجري عفن.يادحباشي شوف نحن بلجنوب كلنا فخر بمناطقنا سوا كنا من عدن أو لحج او ابين او شبوة او حضرموت والمهره وسقطرى ليش ماتعتز بحجريتك وحيفانك وأغبريتك العفنه ياناقص.قلناها من زمان يامخنث قضيتك مع أسيادك الزيود يابرغلي وخلي الجنوب بعيد عنك.

518572
[18] /17/4/[زمن الانبطاح لنجيب قحطان الشعبي عروسة الصف بالقاهرة]
الأربعاء 13 يناير 2021
القاضي | [تنزاني ناحية الأب وهندي الأم]
نجيب قحطان حقيقة مُرة كنت ازور معهد التمثيل وكونت صداقات مع الكثير من الطلبة والطالبات ونتبادل الملابس النسائية والولادية ونتواجد بمعديات النيل والفنادق مع السياح للرقص والراحة بالريال السعودي وتعرضنا للمسألة والحجز بسجون القاهرة كوني خولاً صُبيحياً حتى اللحظة لقلة التربية وانغماس الاسرة بالرذائل !!وأتذكر إحدىٰ ٰالزميلات وكانت اصغرنا وشغوفة جداً بالاسترجال واصبحت ممثلة رائعة وشهيرة وبدعت وظهرت بمسلسل رافت الهجان باسم [حِنَّا ]القادمة من بلاد التطور وترفض التخلف

518572
[19] عيال قحطان لاتتدخلون بقضايا عرب اليمن كونكم افارقة وهنود
الأربعاء 13 يناير 2021
القاضي | للتاريخ صفحات لاتحترق أبداً
نجيب قحطان كنا نتعرض للحجز في القاهرة وزميلاً مُحافظاً من اسرة القاضي ورحل الى بيروت لمواصلة دراسة القانون ثم المهجر وكان يكفلنا بعدم التكرار وفضلنا الصياعة على التعليم لغياب الرعاية وابونا قحطان بسجون الاستقلال والرفاق بتهمة الخيانة بعدن واصبح يهاجمنا في الصحف المصرية واليمنية بسبب حقدي على الجميع وفقدت رجولتي ويتواصل مع الممثلة حنا برافت الهجان وحضر زواج ابنتها بلقيس وفوضها بطباعة كتاب يتعرض لسلوكي المَثَلِي والتزم بعدم الاشارة لِإسمهاالكامل

518572
[20] اسرة قحطان افارقة صغيرهم وكبيرهم ينبطح ويعرص بالتوارث الوطني
الأربعاء 13 يناير 2021
القاضي | للتاريخ صفحات تظل مُضئية
[وردت قصة إلقاء القبض على نجيب قحطان الشعبي بالملابس النسائية وثلاث طالبات بالملابس الرجالية في القاهرة للفترات من 1967م -1972م وردت بصفحة 167 بكتاب أربعون سنة عسكرية للواء عبد المنعم الدمياطي مدير أمن الجيزة - مكتبة الجيل الجديد- القاهرة ]-[إحدىٰ الطالبات برزت برائعة رافت الهجان بدور { حنا } وظل يتسؤل امام أبواب البعثات بصفته ابن سجين ثم يتيم والكرامة المهدورة لا يمكن تغطيتها بإذكاء الفتن بداعي الحقد الاجتماعي والحسد

518572
[21] 1}نجيب قحطان الشعبي التنزاني والاسقاط اللغوي والاخلاقي
الأربعاء 13 يناير 2021
القاضي | مستوطن إفريقي هندي ولقيط ومثلي
نجيب والاسقاط اللغوي والاخلاقي واضح بكتابات نجيب بأسماء مستعارة من خلال تأثره بجدته الهندية والدة والدته روشان بيجم والتنزانية والدة والده عوني سالم المقهويتان بطريق الصبيحة القبيطة حيث اشتغل افراد الأسرة لراحة المسافرين والسائقين وبيع القهوة ويحملون لقب قطاع طرق حسب تصنيف ادبيات الزمن والتاريخ ونسال نجيب لماذا لا تتابع قضية إخوانك الغير أشقاء من أمك من زوجها المصري بعد خلعها وطلاقها من المسجون خلف قضبان الاستقلال الناجز !!

518572
[22] 2}نجيب قحطان الشعبي التنزاني والاسقاط اللغوي والاخلاقي
الأربعاء 13 يناير 2021
القاضي | مستوطن إفريقي هندي ولقيط ومثلي
المجنون قحطان بمعرفة مكاوي بن عزب و العرجي والطالب إبن القاضي في القاهرة ووفاة عمك زوج أمك الثاني المصري عتريس الكفراوي حارس البناية بالدقي وزواجها الثالث من المدرس سيد أدهم معاً بالشقة والاعاشة المالية السعودية الكويتية اليمنية الشمالية بالشحت وباعترافك في مآرب برس ويعمل إخوانك من أمك الأول حارس بناية و الثاني كمساري بالنهار و بلطجي بالليل والبنت زهرة نادلة بملهى يوسف القبطي بالدقي وفي اليمن وكلاء للوطنية الزائفة

518572
[23] اسرة قحطان حلاقون وجزارين ومسلكين مجاري وانتقلوا للجنوب
الأربعاء 13 يناير 2021
القاضي | نجيب لم يزرْ والده بمرقده 40سنه
نجيب قحطان نحن اسرة غير عربية من افريقيا عبيد واخدام والانحلال الاخلاقي لعمل الجدة والوالدة مقهويات بطرق السيارات بالصبيحة وتفكك الاسرة وزواج والدتي بعد خلعها السجين قحطان الشعبي بمعرفة مكاوي والعُرجي وابن القاضي في القاهرة من عتريس الكفراوي حارس البناية بالدقي ووفاته وزواجها الثالث من المدرس سيدادهم ويعمل إخواني من امي الأول حارس بناية و الثاني بلطجي والبنت زهرة ناذلة بملهى يوسف القبطي بالدقي ونحاول تزييف التاريخ والوثائق والحقائق

518572
[24] اللقيط نجيب يدعي الماجستير والدكتوراة قبل 35سنة بدون ثانوية
الأربعاء 13 يناير 2021
القاهرة | معديات النيل شاهدة لصياعته
[ويكتب اللقيط المثلي نجيب قحطان التنزاني بالاسم الفارسي بالجينيات - بالصحف نحن سلالة سلاطين ومشائخ ولدينا شهادات فوق الجامعة !! بكثير والثقافة عندنا كبيرة تنافس ابراهيم نافع اخبار اليوم القاهرية !! وحسنين هيكل الاهرام المصرية !! {وقضىٰ حياته بمعديات النيل باحضان السياح بالقاهرة }[ وبيدي والزميله الممثلة حِنّا برافت الهجان صور تشهد تلك الوقائع لسقوطه الاخلاقي ]

518572
[25] جامعة امك ولم تكمل الثانوية صياعة بالقاهرة والشغالة فائقة شا
الأربعاء 13 يناير 2021
القاضي | طيلة حياتك صائعاً عاطلاً سباباً
واتساب قحطان يانجيب تكتب نحن فوق الجامعة (جامعة امك) [وتقذف الاستاذ علي القاضي بالاسماء المستعارة وتتباكىٰ وفتحت باب جهنم على نفسك واسرتك وامواتك خمسين سنة لاتعمل فقط تعريص اسري والقلم بيدك ودبرك والترفع الوهمي والحسد الثقافي بين ثناياك الافريقية الهندية وهربت زوجتك نجيبة واولادها وبعت سيارتك بربع قيمتها لزوجتك الثانية القمرجية بغرفة نومها ولعنة الله عليك وامثالك][نحن وخالك وانت فاشلون بدون شهادات جامعية وتكذب بالصحافة والفيسبوك واين هي الشهادات ؟انشرها لمصداقيتك]

518572
[26] من الجاهل كلب الزماميط قحطان الى اللقيط نجيب زماطة الازمان
الأربعاء 13 يناير 2021
القاضي | ولاتزال الايادي تلعب من الخلف
تدعي الجامعة وجاهل ولقيط كتبت نحن جامعيون ودراسات عليا ياكلب لم تقبلك جامعة بالقاهرة لفشلك بالثانوية العامة وابن سنان اكمل القانون بالقاهرة وبيروت وكتابي من تأليف(٠٠) في بيروت لرفع مكانتنا بالقاهرة توقف خالك فيصل سنة اولى اقتصاد والبيض اولىٰ ميكانيكي وعطروش اولىٰ انجليزي وعلي ناصر ثاني متوسط وشخصياً ثالث متوسط والبقية يطربون زمن الابواق المُبتدلة وجعلت جميع القواقع بقلمك وعلى الهواء رواد فضاء وعلماء اطباق طائرة وصناع حمير الكترونية

518572
[27] نجيب قحطان الشعبي يعترف بانه زماطة بخبرات سابقة مؤثقة دولياً
الأربعاء 13 يناير 2021
القاضي | وساميةابودقن تدافع وتسب القاضي
لدينا خبرة بالمثلية من القاهرة وعشة خالي بالحسوة وبيوت ضباط الانتداب بواسطة الوالد قحطان وسائق المندوب السامي الحماطي ابو(٠٠) ونشر فضائحنا الهندي العامل سابقا بصحيفة (٠٠)وكتب بجريدة هندية نجيب شاطر باللعب بالبيضة والحجر وبعد التخزين اجمع الاحجار فقط والبيض الصناعي اجدها في الحمام وابرق الوالد قحطان قائلاً لعنة الله عليك فضحت نفسك وفضحتنا امام الفراش الهندي قريب امك حتى البيض لم تتركها ولو عدت للدنيا لتبرأت منك يالقيط امك

518572
[28] لماذا نجيب قحطان يقذف الاستاذ علي سنان القاضي؟ بدون سبب!!
الأربعاء 13 يناير 2021
اسرة قحطان بعدن وصنعاء | القاضي الصندوق الاسود 45 سنة
للترفع الوهمي والحسد الثقافي نجيب قحطان الشعبي يقذف ويتناول الاستاذ علي سنان القاضي دائماً بدون سبب ومناسبة والسؤال لماذا ؟؟ والجواب بالبساطة شاهدته فترة الدراسة في القاهرة مبطوحاً تحت الطالب(٠٠٠)المشهور ابو راس العريقي والتقطت حنا صورة من خلفي وكنت واقفاً بمدخل شقة الطلبة بالقاهرة برفقة حنا ولاتزال الصورة مع الزميلة الممثلة "حنا " في رافت الهجان طلبتها ووعدتنا مقابل التزام خاص جداً ؟! ساضطر لنشرها ونهايته النوم بالشوارع!!

518572
[29] {1}المُمثلةالطيبة حِنّا أم بلقيس الله يحفظها عاصرت إنحطاط نجيب
الأربعاء 13 يناير 2021
**[[ المُمَثِلَة - حِنا ]]** | [[ مصر العربية ]]**
قرأت صفحات مُرسلة من زميل دراسة سابق وزارني بعد غياب طويل بزواج إبنتي الصُغرىٰ بلقيس دلالة على إعتزازي بالتاريخ اليمني وإحترامي لزملاء الدراسة من اليمن واكنُّ للاستاذ علي سنان القاضي كل الاحترام إضافة لطالب آخر يدعىٰ عبد الواحد العريقي وللدكتور عبد الرحمن البيضاني زمن المحاضرات غادرت مصر وعُدت وتزوجت وظليت بالتمثيل بوتيرة بطئية عتبي على الزميل المثلي نجيب قحطان واخجل من الحديث كوني زوجة وأم وعتبي واضح وذاك شآنِه!!]

518572
[30] {2}المُمثلةالطيبة حِنّا أم بلقيس الله يحفظها شاهدت إنحطاط نجيب
الأربعاء 13 يناير 2021
**[[ المُمَثِلَة - حِنا ]]** | [[ مصر العربية ]]( ربنا يحفظك)
تحامل نجيب على الجميع ومنظومة أنا ٠٠ ونحنُ تم إلغاءها بكثير من الادبيات والسينمَاء العربية عالجت الظاهرة بكثير من المبكيات المعاصرة والقديمة كلماتي مُرسلة للزميل ابن سنان القاضي واشكره على عدم إبراز إسمي الكامل بالمهاترات الكتابية الحادة ويكفي - حِنا - بمسلسل رافت الهجان ورحمة الله على ارواح زملاءنا واحبابنا من الجنسين والجنسيات العزيزة ويحفظ الله تعالىٰ اهاليهم واحبابهم أختكم من مصر العربية أم بلقيس اليمانية الخميس 2020/12/31م

518572
[31] ( متاح بالفيسبوك) اللقيط نجيب قحطان يصف الجنوبيين بالمخنثين
الأربعاء 13 يناير 2021
القاضي | (رقم 17) ناطق بالوكالة ويقذفهم
فيسبوك نجيب قحطان) عند زفاف الحلاق عبداللطيف الشعبي لزوجته الهندية روشان الخادمة في بيت لقمان قدم من لحج إلى عدن ليأخذ زوجته وكان موكبه يضم نحو 30 حمار هي أفضل وأسرع الحمير بالعالم يقودها شباب من الصبيحة وكان برفقة الحلاق والجزار عبداللطيف العشرات من اصحاب الحمير وخرجت عدن كلها عن بكرة ابيها لمشاهدة موكب حمير عبداللطيف الشعبي سيدكم وسيد أهلكم يا مخنثي الجنوب وحثالات اليمن

518572
[32] اللقيط والمثلي نجيب قحطان فيسبوك ( أبناء عدن حمير )
الأربعاء 13 يناير 2021
القاضي | (رقم17 يمثل دور القسيس قحطانوف
هذا هو الشهيد الشيخ عبداللطيف الشعبي سيدكم يا أدعياء العدنية. هذا هو الذي خرجت كل عدن والجنوب لتشاهد موكب زفافه بالحمير النادرة القوية٠٠ مخنثي عدن لفقوا لجدي عبداللطيف الشعبي (والد فيصل والمرحومة أمي) بأنه ووالدي قحطان الشعبي هما من الحجرية ونزحا لشعب (ياحمير عدن، وهل هناك أحد ينزح من الحجرية لوادي شعب؟! اقذر بقعة بالجنوب قرب المجاري ومقاهي الطُرق)

518572
[33] اليمن الجنوبي
الأربعاء 13 يناير 2021
سالم العولقي | بلد العوالق
يجب تصحيح اخطاء الماضي. بانضمام الضالع الى الشمال. ماحد ينكر اصله. لن يستقيل الجنوب إلا إذا تم انضمام الضالع الى الشمال. ثم الجنوب ستستقر باذن الله. هذهِ الحقيقه

518572
[34] بارك الله فيك ياالمعلق العوالقي شبوه اهل النخوه والكرم like
الأربعاء 13 يناير 2021
المكلاوي | المكلا
بارك الله فيك المعلق رقم 33 الاخ سالم العولقي | بلد العوالق اعطيك لايك اضنك انت من الجيل الطيبين الأوليين وزيد عليها يافع فقط لاغير والله ثم والله انه لو انضم الضوالع واليوفع الى الشمال والله العظيم انه الجنوب بيستقر أمني ومعنويا ونفسيا كل البلاوي في الجنوب هم أصحاب الضالع ويافع قبل عام 1918م كانت الضالع ويافع تابع لمحافظة أب حالية قعطبة قرية صالح مصلح وهل تعلم ان سبب دمار الجنوب هم اربعه اشخاص فقط لاغير فتاح وعلي عنتر وعلي شايع هادي وصالح مصلح فقط لاغير هم سبب دمار الجنوب بعد عام 1969م وحتى 13/1/1986م انششششششششششششششري ياعدن الغد

518572
[35] [بيت قحطان الشعبي خولات وقحاب وسالمين الخيل الابيني]
الأربعاء 13 يناير 2021
القاضي | نجيب مُعرِص ومُفلس مالياًواخلاقياً
سالمين بطح قحطان وعذبه وسجنه ونام على سريره ونكح زوجته وابنه نجيب واخويه واخته امآل وهم صغار وإلى اليوم هم وهن خولات وقحاب وامهم منذ زواجها وهي عشيقة اصحاب الوجوه الوسيمه وخلفت نجيب من عشيقها نجيب منور الفارسي وجدته روشان بيغم نفس الشئ خلفت ام نجيب وابنها فيصل عبداللطيف بالشعرالطويل من عشيقها الكشميري فيصل انور خان صاحب محل لؤلؤةعدن للمجوهرات واسماءنجيب وفيصل تيمناً بالعشيقان[سالمين قُدام قُدام بيت قحطان أخدام]

518572
[36] الضوافع, قتلة الرؤساء قحطان وسالمين وعبد الفتاح
الأربعاء 13 يناير 2021
Al adani | Yemen, aden
يقول المثل: "أكل الذئب الحمل وألقى باللوم على النمر" ، وكذلك فعل المذنبون الحقيقيون لمشاكل الجنوب والمؤامرات منذ عام 1967 حتى اليوم ، أي الرفاق من الضالع ويافع سببًا للصراعات منذ الاستقلال ، يواصلون أيضًا التآمر ، لذلك يجب أن نكون حذرين عند توقيعهم على الاتفاقيات ، وهما يستخدمونها كهدنة مؤقتة!المصعبي يغرس الكراهية والفرقة

518572
[37] المثلي الزماطة نجيب قحطان عروسة الصف بالقاهرة منتحل الاسماء
الأربعاء 13 يناير 2021
القاضي | يحاور نفسه للفتنة بين الناس
[المنتحل للاسماء اللقيط نجيب قحطان الشعبي التنزاني] ‏[William Jacop l UK ] [ Abdulla ] [ Baabad] [ Al adani] ‏[Dr. Abdelbari | Abian, Yemen ] ‏[ Baselm ] [ د.خالد | Yemen, aden] [ الهميسع ] [ نجيب جدته ناحية ابيه التنزانية عوني سالم المقهوية بطرق الصبيحة - القبيطة ] [وجدته ناحية امه الهندية روشان بيغم مُنظفة حمامات بيت لقمان بكريتر ثم مقهوية بطرق الصبيحة

518572
[38] شعب واحد يمن واحد.التسامح أهم شيء للشعب اليمني.
الخميس 14 يناير 2021
د.خالد | اليمن الديمقراطية
العفاش هو الجاني الرئيسي للانقسام بين اليمنيين ولحرب اليمن الأخيرة مع الميليشيات الإيرانية. الحوتي هو "القرش" في الشمال ، و الانتقالي هو المفترس في الجنوب. تذكر و كلمتي لن يكون هناك سلام حتى ينهزم مرتكبو الخراب اليمني وهم مليشيات الحوتي وعفاش والضالع ويافع. إذا حققنا ذلك سيكون لدينا سلام وتنمية اقتصادية!

518572
[39] الامور واضحة
الخميس 14 يناير 2021
الجمحي | اليمن
الضوافع تمردوا على التصالح والتسامح بعد ان شافوا ان الامارات وقفت معهم. الضوافع هم من بداء بالتصالح والتسامح لأنهم كانوا ضعفاء وفبركوا خطة التصالح والتسامح وراحوا يلفون على ابين وشبوه وحضرموت يتوسلوا والان بعد ان قويت شوكتهم الوهميه تمردوا وانكشفت عورتهم ولكن الدرس مفهوم وسيأتي يوم وتتخلى عنهم الامارات

518572
[40] كما قال المعلق رقم 33
الجمعة 15 يناير 2021
عدني | عدن
كما قال المعلق رقم 33 ، الجنوب لن يشهد استقرار إلى أن تعود الضالع الضافع محافظة شمالية كما كانت في 1932م.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مسلحون يغتالون مختل عقلي بعدن
وصول طائرة اليمنية الجديدة اليوم الى عدن
فياجرا مغشوش
عدو خفي وراء دمار اليمن.. من رجل الحوثي الثاني؟
عاجل: مسلحون يغتالون مدير جهاز الأمن السياسي بالحديدة في عدن
مقالات الرأي
    للمرة الأولى تتوفق العاصمة عدن بطاقم قيادي متميز بعيدا عن المحاصصة الحزبية والمناطقية.   محافظة
وصلتني رسالة من أحد الطلاب في عدن تحمل شكوى ومظلومية تجاه وزارتكم، وأعلم أنكم استلمتموها حديثا وكان الله في
  تقول الحكمة اليابانية في احترام المعلم: “اجعل المسافة بينك وبين معلمك سبع خطوات حتى لا تدوس على
لملس أثبت وجوده في عدن وحاول ثم حاول ونجح في زحزحة كثير من القضايا التي هي بمثابة عقبات تجاه تطوير ونهضة عدن
  إنها لم تكن شدة إلا وجعل الله بعدها فرجا ومخرجا، ولن يغلب عسر يسرين.. وثقتنا بالله أكبر من أن يخالطها شك،
أنا لست من المواظبين على شراء الجرايد ولكني أحرص على شرائها حينما تنشر لي أي مقالة أو يكون هناك تقرير أو تحقيق
  لم يكن الحوثيون جادين جداً في نفي أي عملية منسوبة لهم كما ظهروا بعد استهداف مطار الرياض بصاروخ، السبت
  بقلم /عبدربه هشله ناصر محافظة شبوة تمتلك شريط ساحلي يمتد لا كثر من 300 كيلو متر على البحر العربي وقامت على
  سامي الكاف - - - - - - - - - - - - يبرع عدد ممن ينتمون إلى المشهد السياسي في اليمن، بشماله و جنوبه، بما في ذلك ممن
عادت الحكومة إلى عدن ورحبنا وأستقبلنا وأستبشرنا خيراً بها وأنها  ستقوم بأداء واجبها في تحسين الخدمات
-
اتبعنا على فيسبوك