مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 08 مارس 2021 03:17 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 17 يناير 2021 09:44 صباحاً

من فسل تعذر!

 

 على قول المثل الشعبي

كانت الحرب ستندلع مجرد خروج الأنتقالي من الرياض حسب ماهو مخطط ومرسوم لها لكن اللجنة السعودية لم تترك فرصة للطرفين حاولت وناورت بعض الوقت لكنها لم تصل إلى نتيجة مرضية لما يقصده ويفسره كل طرف من الطرفين عن اتفاق الرياض.

 

الانتقالي ورط نفسه ربما بضغوط خارجية مورست عليه بشراكته ضمن حكومة اليمن من جديد أو نتيجة مصالح شخصية تحصلوا عليها قادته ولا يريدوا خسارتها.

 

كانوا الجنوبيين لديهم حماس قوي للوصول إلى فك الارتباط مع الشمال وربما كانوا بين قوسين أو أدنى من الاعتراف بقضيتهم دولياً لكن بعد دخولهم في شراكة مع حكومة اليمن يعتبر ذلك تجديد وتثبيت للوحدة اليمنية ولا مفر من ذلك إلا بقيام حرب

يامهزوم يامنتصر فيها ،

 

الأنتقالي يحاول خلق اعذار بقرارات الرئيس الأخيرة وهذه القرارات لم تكن من ضمن اتفاق الرياض 

اتفاق الرياض يخص تقسيم حكومة مناصفة وتمت وانتهت وتم التوقيع عليها ولو كان غير ذلك باقي شي لأعلن عنه في حينه.

 

حتى القوات التي أعلن عن انسحابها من ابين للطرفين كله كذب تتحرك مجموعة من الاطقم وتعود مثلها في نفس الوقت مما يفسر ذلك بأن الحرب مستمرة وستستمر بين الانتقالي والشرعية.

 

لكن السؤال هنا كيف يمكن أن يكون موقف دولة الإمارات بعد المصالحة مع قطر هل سيبقا التأييد للأنتقالي أم أن الأمور ستتغير إلى التهدئة والنصائح للأنتقالي.

 

على كل حال مهما حصل أو لم يحصل الشي الوحيد الذي نطلبه كشعب ساكن في عدن أن يتركوا للمحافظ لملس حالة ولا يقحموه في مشاكلهم، خلوه يشتغل وكأن عدن مستقل وبعيد عن مايحصل

يكفي مماحصل لعدن.

 

لملس يرجع وينفذ عمله كمحافظ لإدارة الخدمات في عدن فقط ، لملس ماله دخل في الحرب إذا وقعت من جديد لا سمح الله ،تنمية عدن واجبة واعطائها أجازة من الحرب واجبة أيضا ، ولو مرة في حياة عدن. 

تعليقات القراء
519584
[1] اليس لك وطن اسمه الجنوب ومسقط رأس اسمه شبوه المنهوبه
الأحد 17 يناير 2021
محمود اليهري | عدن
لا والله محلل تفهم الامور .كم تتقاضى مقابل الهلوسه التي كلفوك بها .يا رجل قول حاجه معقوله . اكتب عما تفعله عصابات اخونج اليمن في ابين وشبوه .اكتب عن نهب نفط شبوه وعدد الذين استوطنوا ارضك وكم مليار تنهب من خيرات شبوه .علمتك الجنوب واصبحت تعرف تكتب لكنك تكتب لصالح من يريد ان يستعبدك .ايش الكلام الفاضي ..انت لا تعرف السياسه او انك تكتب لمن يدفع اكثر .وين الغيره والنخوة

519584
[2] مش شغلك يا يهري ..خليك في حالك
الأحد 17 يناير 2021
ابو احمد | عدن
طايح في الناس ولا واحد عاجبك ..هذا يعني انك شاذ وفكرك انت منحرف ..راجع نفسك ..و زي ما قلت لك شل بندقك و اعلن ثورة من جبال يهر الشماء ..و تكون اول شهيد و با نعمل لك تمثال كباري ..و من فسل تعذر يا يهري .

519584
[3] لا قضيه شمالية، لا قضية جنوبية . الحقيقة , قضية يمنيةواحدة.
الأحد 17 يناير 2021
باسلم | اليمن الديمقراطية
يكتب معلق ضافعي على مدار الساعة بأسماء وعناوين مختلفة ، لكني أنصحه بتناول حبوبه المهدئة بانتظام ، لأن "الجنوب العربي" لا يوجد إلا في أوهامه.لا يوجد " شعب الجنوب" أو "شعب الشمال" ، شعب واحد يمن واحد. لا قضيه شمالية، لا قضية جنوبية . الحقيقة , قضية يمنيةواحدة. الانتقالي يحث على الفرقة ويغرس الكراهية بين اليمنيين في الشمال والجنوب.

519584
[4] المعلق ابو احمد مدري ايش محرق رزه من صاحب يهر
الأحد 17 يناير 2021
عبدربه ناصر الكازمي | ابين المحفد
المعلق 2ابو احمد مدري ايش محرق رزه من صاحب يهر اقل شي عرفنا انه من يافع يهر مستيت على حقه وفك الارتباط اما انت ابو فلان لا اسم ولا مسقط راس شكلك من تعيييييز بس مستحي

519584
[5] وانته منين يا عبدربه امكازمي اميهري
الأحد 17 يناير 2021
ابو احمد | عدن
ماحد قال لك لا يا يهري عبر عن رايك ..ولكن تخوين الاخرين وسبهم عيب عليك ..ماحد سلم منك من رئيس الجمهورية ومنزل .. تقول ماحد جنوبي الا انته ..



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
المانيا تعلن موقفها الرسمي من انفصال جنوب اليمن والمجلس الانتقالي (فيديو)
عاجل : بدء عملية ضخ الوقود للناقلات لكهرباء عدن
محافظ عدن يصدر تعميماً يُلزم سائقو مركبات الأجرة بتسعيرة النقل بين المديريات (وثيقة)
عاجل :- امن ابين تتمكن من اطلاق سراح المختطفين في ابين
تواصل حركة الاحتجاجات الشعبية في عدد من مديريات عدن
مقالات الرأي
  في غضون أسبوعين، ستدخل اليمن العام السابع من الحرب التي دفعت بالبلاد إلى معاناة ودمار لا يمكن تصورهما.
مأرب توحد الوطن تحت راية الجمهورية والدولة الإتحادية والشرعية الدستورية، وهذا هو العنوان العريض. التحم الصف
عدن تنحدر نحو الهاوية ، وينتشر فيها بغاة الهدم والتخريب انتشارا سريعا كسرعة الهشيم في مهب الريح ..! عدن بلا ماء
اذا أردنا فعلا تخليص شعبنا الجنوبي من مربع الهلاك والجوع ومجموع الأزمات والنكبات  ومن مناطقية المتعصبين
قرآت منشور للزميل الكاتب الصحفي والناشر لصحيفة عدن الغد اليومية الصادرة في عدن الأستاذ فتحي بن لزرق حول
=================حين اجتاح الارهاب الحوثي صنعاء، كان العربيد الصغير ابو علي الحاكم فزاعة الميليشيا الارهابية في وجه
ما تعانية محافظة أبين حالياً وفي مختلف الجوانب ليست أوضاع ومعاناة وليدة الصدفة بل هي نتيجة حتمية للإهمال
عبدالوهاب طوافمُخجل أن يتوارى البعض عن المشاركة في الدفاع عن الجمهورية وقيم العدالة والمساواة، خلف مبررات
  بقلم /صالح علي الدويل باراس ✅ *الهوشليه الاعلامية* تريد ان يصدّق الجميع ان مارب لو تمكنت من صد الحوثي
لا يزال التلاعب بعواطف شعب منكسر مستمر وبتصريحات رنانة وتبريرات خائبة، لا تبوح بحقائق الأمور، ولا تظهر بجلاء
-
اتبعنا على فيسبوك