مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 09 مارس 2021 02:05 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

البكيري: المشهد السياسي في اليمن في قمة الغرابة جماعات انفصالية تعترض على قرارات الرئيس بحجة مخالفتها لدستور الجمهورية اليمنية

الأحد 17 يناير 2021 04:47 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

قال الصحفي نبيل البكيري ان المشهد السياسي اليمني معقد وغريب مشيرا الى ان مايحدث هو انه في اليمن جماعات انفصالية تطالب بانفصال الجنوب العربي تعترض على قرارات رئيس الجمهورية بحجة انها مخالفة لدستور الجمهورية اليمنية.

واضاف بالقول: "المشهد ملي بالتناقضات، من أولها إلى أخرها، لكن أعجب تناقض حداثوي سلفي حنكليشي، هو إعتراض جماعات "حزبية" كمؤتمر طحنون والاشتراكيين والناصريين و ما قبل الدولة، كجماعة طحنون الإنفصالية على قرارات رئيس الجمهورية اليمنية التي لا يؤمنون بها ولا يعترفون بها أيضاً.

الاشتراكي والناصري، مع كل القرارات التي تصدر من قبل هادي لصالحهم وضد هذه القرارات التي لا تصب في صالحهم أيضاً، أما جماعة طحنون فهؤلاء مثل المثل الذي قال " أشتي لحمة من كبشي وأشتي كبشي يمشي" يشتوا استعادة دويلات الجنوب العربي بأدوات و ونضالات جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي قضت على دويلات الجنوب العربي، وبعدها يشتوا إستعادة جمهورية اليمن الديمرقراطية الشعبية بأدوات ودولة وعلم ودستور الجمهورية اليمنية التي تجاوزت وأنهت فترة جمهورية اليمن الديمتقراطية الشعبية، عدا عن عدم إعترافهم بالجمهورية اليمنية أصلا..

لا يعني هذا أيضاً أن كل قرارات هادي دستورية وقانونية ومنطقية، في وضع كهذا, فقط أنا ضد إنتقاء إنتقاد مثل هذه القرارات.


المزيد في أخبار وتقارير
وزير التخطيط يبحث مع بعثة الاتحاد الاوروبي خطط وأولويات التنمية في اليمن
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، عبر الاتصال المرئي، مع رئيسة فريق التعاون الدولي الأقليمية في بعثة الاتحاد الاوروبي كارولينا هيدستورم
هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين الأعمال الإرهابية الحوثية ضد السعودية
ادانت هيئة رئاسة مجلس الشورى، الإعتداءات الإرهابية المتكررة التي تقوم بها المليشيات الحوثية ضد المملكة العربية السعودية، في تصعيد خطير لا يتفق مع توجهات المجتمع
الجروي : الحوثيون قاموا بحرق450 لاجئ إثيوبي في معتقل للاجئين بصنعاء
أكدت الناشطة السياسية ورئيسة حركة إنقاذ الشبابية الشعبية نورا الجروي أن ميليشيات الحوثي  تسببت بالحريق الذي شب في معتقل للاجئين بصنعاء مما أدى إلى وفاة


تعليقات القراء
519675
[1] مخضرية
الأحد 17 يناير 2021
علي طالب | كندا
لماذا لا تقول انها مخضرية وووو نبيل ؟؟؟

519675
[2] خريجوا مدارس عفاش واليدومي للبلطجه هم وراء البلطجه المشهوده
الأحد 17 يناير 2021
باشرشل | سيئون المحتله
المغالطون ومزوروا الحقائق فقط هم الذين,يتحدثون عن الإنفصال والإنفصاليين الجنوبيين .. الوحدة قتلها عفاش وعصاباته اليدوميه الزندانيه الصعتريه ومن دار في فلكهم في صيف 1994م .. ومن ذلك الوقت والجنوب واقع تحت نير الإحتلال اليمني .. وحدة علي وعلي دخلها الجنوب كدوله بعضويه في جامعة الدول العربيه والأمم المتحده وكل المنظمات الدوليه .. بعلم ونشيد وطني وعمله اسمها الدينار ومفتاح هاتف دولي 969 لا يزال شاغرا حتى اليوم

519675
[3] ماذا لو الجنوبيين انبطحوا كما انبطحت في تعيييييز وصنعاء ؟
الأحد 17 يناير 2021
حضرموتي | الخساف الاشم
انتصارات الجنوبيون اخذتها الشرعيه لتفاوض الحوثي بها ...

519675
[4] الجنوبيون لم يقاتلوا الحوثي لاجل اليمن ولكن لهدف اكبر واجمل
الأحد 17 يناير 2021
جنوبي جدا | شقره
اليمنون رفضوا ا قتال بني جدلتهم الحوثي بحجه انه يمني ... في حين تسابق الجنوبيون لجبهات القتال كونه عازي وطردوا معه كل مليشيات الا حتلال منذ 94 زسياتي على دور ما تبقي .... الجنوب غالي على اهله

519675
[5] بالع بالوعه
الأحد 17 يناير 2021
سامي | عدن
انت اخر من يقيم موقف الانتقالي ومواقف رجال الموت.. الجنوبين.... يابالوعة قناة بلقيس انت ومن اشكالك يفرض منك الخجل ولبس برقع بلسن. على سكوتكم.. الحوثي حرث تعييز واستباح الحيمه وتجي تبقبق عن رقم صعب في شرعيتك..المتالكه ...

519675
[6] اسكتي لك واكبشي
الأحد 17 يناير 2021
سميح ناصح | عدن
اشتيك انتي تمشي وتبطلي دايما تحشي وإذا ماعندك حيا، اخشي ولا روحي لك المخبازه ورشي اسكتي ولا باتشوفي بطشي واذا خلصت لحمتي، باتكوني كبشي

519675
[7] أبواق رؤوس الفساد
الأحد 17 يناير 2021
عصام | عدن
في اي مكان بالعالم يحق لأي شعب استقلاله خاصه اذا كان في وضع مزري متخلف مضطهد لكن بغض النظر عن هذا الأمر فلو أراد هادي ومن يحيطون به استمرار الوحده فالاولى هو تعيين أفراد ذوو كفاءه وخبره ودون شبهات وليست لهم سوابق دنيئه ووفق النظام والدستور الاتحادي ولكن ماحصل هو اعاده فكر النظام البائد دوله الأفراد والعوائل والعسكر وسيد الموقف هو القمع والقتل

519675
[8] جعلت الكلاب تنبح فتحيه لك
الأحد 17 يناير 2021
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
نباح وصراخ الجعابره دليل ان كلامك اصاب كرامتهم المهدوره والمدعوسه وكلامك صحيح هي حلمنتشيه جعبريه فتحيه لك وادعس ادعس اجعل هولا الكلاب تنبح فنباحهم يطربنا

519675
[9] شعب واحد يمن واحد. "الجنوب العربي" افتراء.
الأحد 17 يناير 2021
Hussein | Abian, Yemen
يكتب معلق ضافعي على مدار الساعة بأسماء وعناوين مختلفة ، لكني أنصحه بتناول حبوبه المهدئة بانتظام ، لأن "الجنوب العربي" لا يوجد إلا في أوهامه.لا يوجد " شعب الجنوب" أو "شعب الشمال" ، شعب واحد يمن واحد. لا قضيه شمالية، لا قضية جنوبية . الحقيقة , قضية يمنيةواحدة. الانتقالي يحث على الفرقة ويغرس الكراهية بين اليمنيين. الحكومة تحت سيطرت الانتقالي.

519675
[10] المثلي الزماطة نجيب قحطان عروسة الصف بالقاهرة منتحل الاسماء
الأحد 17 يناير 2021
القاضي | يحاور نفسه للفتنة بين الناس
[المنتحل للاسماء اللقيط نجيب قحطان الشعبي التنزاني] ‏[William Jacop l UK ][ Abdulla ] [Baabad] [ Al adani] ‏Dr. Abdelbari | Abian, Yemen] ‏[ Baselm ] [ د.خالد | Yemen, aden] ‏[Hussein / Abian ] [الهميسع ] {نجيب جدته ناحية ابيه التنزانية عوني سالم المقهوية بطرق الصبيحة - القبيطة][وجدته ناحية امه الهندية روشان بيغم مُنظفة حمامات بيت لقمان بكريتر ثم مقهوية بطرق الصبيحة واخيراً متسؤلة بسوق القات بالمنصورة}

519675
[11] عار عليك تسمية صحفي
الأحد 17 يناير 2021
ابو احمد | السعودية
لبكيري يحول لقفز فو لسيج بكلت لا ينبغي لصحفي قولها لانه ينكر فيها كل الحقائق الذي يعجز عن ذكرهاااناصري والاشتراكي رفقضوا قرارات هادي الارتجاليه خوفاً منهم على المصلحة العامة للبلاد وليس كم تحاولانت ان تقنعنا بها ما اسميتهم طحنون هم الذي حافظوا على كرامتك وكرامت من تسوق لهم حديثك لقد طحنوا الحوثي في الجنوب يا البكيري وارغموا من تسوق لهم على قبول الشراكة معهم رغم عنك وعنهم وحموا كرامة شعبهم

519675
[12] دولة دولة ياجنوب
الأحد 17 يناير 2021
سالم باوزير | حضرموت م شبام
انت يمني لايحق لك تتكلم عن الجنوب العربي ودولتة وشعبة لاقيمة لهلوستك سيتحررالجنوب رغم انوف الغزاة اليمنيين واذنابهم انت من عبيد توكل كرمان نجدك في قنوات تركيا وقطر بلقيس ويمن شباشب والمهرة والمهرية وسهيل

519675
[13] شكراً لبن زايد وبن سلمان على الحفاظ على وحدة اليمن.
الاثنين 18 يناير 2021
باسلم | اليمن الديمقراطية
يكتب معلق ضافعي على مدار الساعة بأسماء وعناوين مختلفة ،يتحدث باسم "شعب الجنوب" دون أن يأذن له أحد, لكني أنصحه بتناول حبوبه المهدئة بانتظام ، لأن "الجنوب العربي" لا يوجد إلا في أوهامه.لا يوجد " شعب الجنوب" أو "شعب الشمال" ، شعب واحد, يمن واحد.الانتقالي يغرس ويحرض على الفرقة والكراهية بين اليمنيين في الجنوب والشمال.من يتحدث عن وحدة الجنوب فقط ، فهو يغرس الكراهية والانقسام بين اليمنيين - جنوبا وشمالا.

519675
[14] الجنوب دولة ذات سيادة
الاثنين 18 يناير 2021
علي طالب | كندا
المعلقان ٩،١٣وامثالهما هم الذين كرهوا الجنوبيين بالوحدة . بهذه العقلية لايمكن ان تفرضوا الوحدة بالقوة . الوحدة بين شعبين واختيارية وكل حر في ارضه وان تريدونها حرب ودمار لن تكون على الجنوب سيحرق فيها الجميع وصاحب الحق المنتصر. انسب لكم لو قلتم وحدة وقلنا لا نريدها،ع قفل نحتكم الى راءي الشعب الجنوبي لاستفتاء شعبي جنوبي حر rباشراف دولي محايد ، والذي يقره شعب الجنوب يكون ملزم للجميع

519675
[15] أبناء تعز نص اليمن
الاثنين 18 يناير 2021
د.احمد لحمر العولقي | أبناء تعز نص اليمن السافل
أبناء تعز نص اليمن السافل تعز واب لقالقه العصر حررور محافظاتكم

519675
[16] منقول
الاثنين 18 يناير 2021
عدني | الجنوب
*5 دقائق من وقتك لوسمحت إقراء .. #مشاركة المنشور ✌✌* *..كتبة الشهيد محمد عبدالملك المتوكل قبل اغتيالة باسابيع* *قلنا عنهم : ماركسيين -* *شيوعيين - مرتدين - آنفصاليين* *ثم كفرناهن* *اجتحنا ارضهم - شردناهم - ودمرنا مساكنهم* *سرّحنا الطيار وجبنا مكانه ...بائع قات* *سرّحنا المهندس وجبنا مكانه بائع شمّه* *سرّحنا الضباط وجبنا مكانهم قطاع طرق* *دمرنا المصانع والمؤسسات وأستولينا عليها* *همشنا مطار عدن* *همشنا ميناء عدن* *أستولى الزنداني على الثروه السمكيه* *استولى عفاش واسرته على النفط* *أستولى علي محسن على الاراضي* --------- *قلنا عنهم :* *هنود

519675
[17] اولا حررو ارضكم
الثلاثاء 19 يناير 2021
محمد محمود | عدن
كشمالين لماذا لا تهتمو في تحرير محافظاتكم ملكم ومال الجنوب الجنوب للاهلو وبس

519675
[18] أربعة وجوه لعُملة واحدة: أجندات خارجية..وميليشيات يمنية؟!
الثلاثاء 19 يناير 2021
بارق الجنوب | أبين الأبية
دولة إيران الفارسية، ودويلة العُربان الماسونية..أجندات خارجية قذرة وعدوانية (إراهبية - إجرامية) لا تحترم القيم والأعراف الإسلامية والإنسانية..الآخيرة تعمل بمثابة (عبد) خانع وذليل لتفيذ أجندات (الأولى) في المنطقة العربية، وخاصة على الأرض اليمنية..هذه الأجندات الخارجية العابثة أسست لها في الداخل اليمني أدوات خسيسة وسافلة..في شمال اليمن:ميليشيات الحوثي الإمامية الإيرانية..وفي جنوب اليمن: ميليشيات الإنتعالي القروية الإماراتية..وكِلا العصابتين بمثابة وجهان لعملة واحدة..عصابتين (إجراميتين دمويتين) متخصّصتين في: العمالة والأرتزاق..والإرهاب والتفجير، والقتل والتدمير..

519675
[19] لا قضيه شمالية، لا قضية جنوبية . الحقيقة , قضية يمنيةواحدة.
الأربعاء 20 يناير 2021
Hussein | Abian, Yemen
إنه لأمر مخزومحزن أن ينكر أي شخص هويته اليمنية!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: اندلاع احتجاجات غاضبة بعدد من مديريات عدن
الرئيس ناصر : التدخلات الاقليمية والدولية في الشأن اليمني افقدته قراره والسيادة الوطنية (حوار)
عاجل: لجنة الطوارئ تعلن تسجيل 72 حالة إصابة جديدة بـ"كورونا"
بسبب تردي الخدمات: وقفات احتجاجية بعدن وانذارات بانتفاضة شعبية في حال عدم الاستجابة
الثلاثاء: بدء صرف مرتبات قوات الحزام الأمني والوية الدعم والاسناد
مقالات الرأي
عبر سبعة وعشرون مجلد من اسفار اصحاحنا الجنوبية قاربنا المساوى والإشكاليات والانتقادات الأبرز في محاكمة
منذ بدايات اختطاف الملالي للحالة اليمنية عبر ذراعهم الرعناء ميليشيا الحوثي الإرهابية، كان الخيار السعودي في
الأستاذ فاروق المفلحي: قلت شيئا واخفيت اشياء حياك الله.قرأت مقالك الموسوم ب(مؤتمر أديس ابابا..هواء ساخن!!). اود
منذ بدء الهجمات الحوثية على المملكة لم تمارس مثل هذا الاستعراض الكثيف الذي قامت به خلال الأيام الماضية
  محمد جميح لم يتعظ آل بدر الدين مما جرى لآل حميد الدين، فأعادوا سيرة الكهنة السابقين، فأعاد اليمنيون سيرة
  لم يتعظ آل بدر الدين مما جرى لآل حميد الدين، فأعادوا سيرة الكهنة السابقين، فأعاد اليمنيون سيرة الزبيري
حلم كان يتمناه اليمنيون ، مات الحلم وبقيت الذكريات ، وطن الحب والسلام الذي يحتضنا جميعا ، لكن وطن كهذا تجد كل
  *بقلم: د. فوزي النخعي* *في البداية* قبل الإجابة على هذا السؤال دعوني في هذه السطور أوضح لكم من هو الميسري
وقعت مليشيات الحوثي في شر أعمالها.. 1. اعتقدت أن الجيش الوطني تفكك. 2. أن السعودية تخلت عن دعم الشرعية. 3. قرأت
-
اتبعنا على فيسبوك