مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 03 مارس 2021 11:19 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

ناطق الجيش يدعو للضغط على ميليشيا الحوثي لانتشال جثث قتلاها من جبهات مأرب

الثلاثاء 23 فبراير 2021 09:10 صباحاً
مأرب (عدن الغد) سبأنت

دعا الناطق باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر للضغط على قيادات مليشيا الحوثي الانقلابية لانتشال جثث قتلاها، من مناطق صرواح، وهيلان والمخدرة، والمناطق المجاورة لها، ممن زجت بهم بعمليات انتحارية، وأودت بهم إلى محارق الموت والهلاك.

وقال العميد مجلي في إيجاز صحفي ان أبطال الجيش والمقاومة الشعبية في جبهات (مأرب والجوف وصنعاء والضالع) وبعمليات قتالية، وهجومات نوعية، حققوا انتصارات مهمة، حيث تم التحرير والسيطرة على مواقع هامة وأن مليشيا الحوثي فقد أنساقها وحشودها بصورة جماعية.

وأضاف أن المعارك المستمرة أسفرت عن سقوط المئات من عناصر المليشيا، كما تم القبض على أعداد منهم، وهم متلبسون بجرائمهم العدائية ضد الوطن، وخدمة لصالح الأجندة الإيرانية.

وأفاد بأن جبهات محافظة الجوف أهمها جبهة الخنجر والمرازيق ودحيضة والجدافر، يواصل فيها الجيش عملياته النوعية وتنفيذ الكمائن المحكمة، التي حققت أهدافها بالسيطرة على المواقع الحاكمة، وإلحاق الخسائر المادية والبشرية، بالمليشيا الانقلابية، وبأقل الخسائر في صفوف الجيش والمقاومة.

وأشار العميد مجلي إلى أن جبهات مأرب الشمالية الغربية والغربية يخوض الجيش والمقاومة فيها ملحمة بطولية، حيث كبدت المليشيا الانقلابية، من الخسائر ما يزيد عن خسائرها طيلة سنوات.. مؤكداً بأن المعركة البطولية للجيش أظهرت مدى التماسك والتلاحم الشعبي مع جيشه، وبدعم وإسناد من التحالف العربي، الذي كان له الإسهام الكبير في تدمير الآليات والتعزيزات، القادمة إلى المليشيا الحوثية من مناطق سيطرتها، إضافة إلى شن الغارات المحكمة على تجمعاتها ومواقعها العسكرية، محققة أهدافها وبدقة.

ولفت إلى أن قوات الجيش في جبهات نهم، استنزفت المليشيا المتمردة، وكبدتها خسائر بشرية كبيرة، من خلال الاستهداف المركز بقذائف المدفعية، إضافة إلى عمليات الاستدراج، وإفشال التسللات التي قضت على العشرات من المليشيا، وأجبرتها على التراجع والفرار.

وقال الناطق باسم الجيش الوطني "إن عمليات قواتنا الدفاعية والهجومية خلال الأيام الماضية حققت المرجو منها، وزعزت المليشيا إلى أعلى مستوياتها القيادية، التي شعرت أنها وقعت في كماشة الجيش والمقاومة في مأرب، فلجأت إلى أساليب أخرى لتثبيت وتعزيز معنوية عناصرها، إلا أن هزيمتها تلاحقت وأوصالها تقطعت في أطراف مأرب".

وأكد أنه من الاستراتيجية القتالية للجيش والتي يستخدمها في معركته البطولية، والتي تمحورت في أساليب الإغارة والالتفاف والتطويق والمناورة، والمفاجأة والأعمال التعرضية المباغتة كبدت المليشيات الخسائر الكبيرة في الأرواح.

وأفاد العميد مجلي بأن الإعلام العسكري تصدى لكل أساليب مليشيا الحوثي الإرهابية في الحرب النفسية والشائعات والدعايات والأراجيف، والاتصالات الفاشلة، التي كانت تهدف لترويع وتخويف وتهديد سكان محافظة مأرب، والتي ذهبت سدى، كما ذهبت تحشيداتها البشرية في الجبهات القتالية.

ودعا العميد مجلي المواطنين في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية إلى عدم الزج بأبنائهم مع المليشيا في معارك خاسرة ضد الشعب ونظامه الجمهوري. وأشاد بالمعنويات العالية والكفاءة القتالية، التي يتمتع بها أبطال الجيش، بتنفيذهم للخطط العسكرية الاستراتيجية والتعبوية والتكتيكية، التي تم وضعها لاستكمال تحرير ما تبقى من المناطق من سيطرة الميليشيات الانقلابية الحوثية.. مشيداً في الوقت نفسه برجال القبائل وإسنادهم للجيش وتفانيهم من أجل الحفاظ على الوطن وأمنه واستقراره وتخليصه من المليشيات الانقلابية.

ونوه ناطق الجيش باليقظة الأمنية العالية والجاهزية لدى منتسبي الأجهزة الأمنية والتعاون من قبل المواطنين بمحافظة مأرب، الذي امن خلاله تم القبض على الخلايا التخريبية والإرهابية.. داعياً إلى الضرب بيد من حديد كل من تسوّل له نفسه المساس بالأمن والاستقرار أو من يسعى إلى إقلاق السكينة العامة بالمحافظة.


المزيد في أخبار وتقارير
سفير سابق يوجه رسالة للجيش الوطني.. ماذا قال؟
وجه الدبلوماسي اليمني والسفير السابق عبدالوهاب طواف رسالة إلى الجيش الوطني بخصوص المعارك الدائرة في كافة الجبهات بين الجيش والمليشيات الحوثية الإنقلابية . وقال
كرمت الرقيبي تقديرا لجهوده .. إدارة التربية والتعليم بالبريقة تكرم عدد من موظفيها
احتفت إدارة التربية والتعليم بمديرية البريقة بعدد من موظفيها ، ممن مر بهم المشوار في خدمة العمل التربوي والتعليمي .. حيث أختارت الأدارة بعض الشخصيات ومنحتها تكريم
العمراني : لا علاقة للحوثي باليمن وكرامته وما يراه هو حقه الإلهي في الحكم بأي ثمن
أكد سفير اليمن لدى الأردن أن الحوثي مشروعه إجرامي وهدفه هو السيطرة والتسلط  والحكم ولو على حساب كرامة اليمنيين . وكتب العمراني في تغريدة على تويتر " ‏ليس في




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صورة قيادي سعودي متوشحا علم الجمهورية اليمنية بشبوة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
صحفي يمني: هذه نصيحتي لأبناء الجنوب
الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف للباحث بسام البرادعي من جامعة عدن
مركز ارتقاء يحتفل بتخرج الدفعة الأولى من البورد العربي بحضور نزار هيثم
الحضرمي : الحوثي لن يتفاوض مع الجنوبيين في حال سقوط مأرب بيد الجماعة
مقالات الرأي
  - ‏ينظر السلالي الحوثي لآثار مارب بأنها ذاكرة اليمنيين ومفخرة أمجادهم ويقذفها بالصواريخ لأنه يريد
  إن الخصال والصفات والمزايا الايجابية المختلفة التي اجتمعت في شخصية فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه
ما شهده البنك المركزي اليمني المفترض بعدن من جرائم فساد جسيمة لاتسقط بالتقادم، منها فضائح مضاربات صادمة
قرأنا الكثير عن أسبقية عدن في معرفة الديمقراطية والتشريعات وشركات الطيران والملاحة الجوية والبحرية
ما من شيء يهم اليمنيين ويسيطر على اهتمامهم الان اكثر من ايقاف الحرب في كل مناطق اليمن واحلال السلام ان ايقاف
تبدو الخطوات الأولى للرئيس الأمريكي جو بايدن صادمة لليمنيين. الذين انتظروا من إدارته المساهمة في وضع نهاية
في عام 1944م قادت أمريكا جهودًا كبيرة جدًا لعقد مؤتمر في ولاية نيوهامبشير حضره ممثلون عن (44) دولة على رأسها دول
  والسهان يعني نتمنى ولا نتوقع ليس لان الظبية لا لها لبن بل موجود مع صعوبة المنال.. وفي قولٍ اخر اوكن ولا
عرفت عدن على مر التاريخ بأنها مدينة حاضنة، جامعة غير منفرة، يعيش الجميع تحت كنفها من دون تفريق لا بالدين ولا
كنت ضمن المشاركين وللمرة الثانية على التوالي في منتدى الاثنين من كل أسبوع في ديوان سعادة السفير اللواء علي
-
اتبعنا على فيسبوك