مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 22 أبريل 2021 04:37 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات


الأربعاء 03 مارس 2021 06:50 مساءً

لماذا ينبغي التحرك الشعبي لإجراء تحقيق شفاف بجرائم البنك المركزي؟

ما شهده البنك المركزي اليمني المفترض بعدن من جرائم فساد جسيمة لاتسقط بالتقادم، منها فضائح مضاربات صادمة بالعملة وغسيل أموال لصالح بنوك وتجار ومسؤولين نافذين كان المفترض عليه معاقبتهم، تتجاوز كونها أخطر جرائم الفساد المالي، إلى تشكيلها خطرا محدقا بالاقتصاد الوطني ومستقبل الإعتراف الدولي بشرعية البنك المركزي بعدن ووقف التعاملات الخارجية معه لصالح مركزي المليشيات الحوثية بصنعاء. وبالتالي،إحداث كارثة الكوارث التي تمس مصلحة البلد بأكمله وقوت شعب برمته.

ومن هنا ينبغي على جميع الجهات المعنية والمنظمات الحقوقية والنخب المجتمعية وكل افراد الشعب ان يتحركوا جميعا كلا من موقعه لإجراء تحقيقات دولية ومحلية شفافه وجادة في ماشهده البنك المركزي من جرائم مختلفة ومهولة، لم يكشف منها غير النزر اليسير المتعلق بعمليات فترة محدودة لا تزيد عن شهرين إلى ستة أشهر ب٢٠١٨م والضغط عاى إدارة البنك لتمكين كل الأجهزة الرقابية الحكومية واللجنة البرلمانية من الاطلاع على كافة سجلات البنك ومراجعة وتدقيق كل عملياته المصرفية وإجراء محاكمات وحساب وعقاب لكل المتورطين أينما كانوا، لكون الأمر يمس مصلحة الجميع ويتجاوز أي خلافات سياسية أو مماحكات ضيقة إلى أمر جلل قد يعصف بمستقبل ماتبقى من اعتراف دولي خجول بشرعية الشرعية نفسها. والله على ما اقول شهيد.

تعليقات القراء
530165
[1] الانتقالي نهب مقدرات الوطن
الخميس 04 مارس 2021
محسن | لحج
لماذا لا تطالب باعادة موارد الدولة التي نهبها الانتقالي هل لانك تحصلت و امثالك من مرتزقة الإعلام تحصلوا على نصيب منها. بطل الدعارة ( له شي من اسمه) وطالب قياداتكم باعادة أموال الشعب وايقاف البسط و النهب . و ان يكتفوا بالدراهم القذرة . خربتم البلد عندما إلى نسائكم في الامارات كفى كفى

530165
[2] على شان تكون مسىوال في الشرعيه لازك تكون سارق
الخميس 04 مارس 2021
قناص ردفان | عدن
هل يستوي ان توافق شرعية الاخونج على تحقيق شفاف كان دولي او محلي وهى التي تسرق المال العام وتضارب بالعملة وتبيض الاموال. اكيد لا . انها جماعات اللصوص التي تعين منفذي السرقات ،وماذ تنتظر من الهاربين من وطنهم واتخاذ وطن غير وطنهم كبدبل لوطنهم الذي تركوه للعصابات الفارسيه .انهم يلهثون من اجل الاثراء الى درجة ان صناع قرارات تعين المسئولين شرطها الاول للمرشح ان يكون اخونجيا وسارق مبهرر هذه الشرعية

530165
[3] تابع لما قبله
الخميس 04 مارس 2021
قناص ردفان | عدن
شف يا داعري .حتى التعليقات يستخدم الدحابشه اسماء جنوبيه من خوفهم ورعبهم .فكيف لا يكونون سرق ويقول المثل السارق ظعيف .تبا للدحابشي الضعيف ومرحبا بالقوي حتى وان كان عدو



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
البنك المركزي يوضح حول صرف مرتبات وزارتي الدفاع والداخلية
حصري- لجنة تحقيق تدين دكتورة زهى السعدي وتتهمها بالكذب وتدعو لمحاسبتها
الأرصاد الجوي يتوقع هطول امطار على هذه المناطق
نائب حوثي يفضح قياداته.. "الظلم لن يستمر"
مأرب.. مقتل 4 من كبار قادة الحوثيين في جبهة كسارة
مقالات الرأي
لماذا يُعامل أهلنا في العاصمة عدن وبقية الحواضر الجنوبية الأخرى بمنتهى القسوة والشدة، عندما يتعلق الأمر
                        * ترجل مذ ساعات فقط واحد من احباب الطفولة و الشباب و الكهولة ،
  ما من طارئ يطرأ،ولا نازلة تحل،ولا جديد يجد، ولا أمرٌ هام يعصف بالمحافظة إلا وكان لإعلام أبين السبق في
    شوقي اليوسفي    الجحملية حارة ابتلاها الله بعد سبعة اعوام من الحرب والشتات بعدوان فني سافر ،
الأستاذ/نجيب محمد يابلي رجل من نفيس المعادن البشرية كامل العقل والشجاعة، آلة حربه وكفاحه القلم وله لسان لا
/عبدالعالم حيدرة الحميدي تعالوا نصلي للسلام،، للمحبة، للوئام.. نفرش بساط الفرح ونداوي الجرح.. فقد آن الاوان
   بقال مصري كان يبيع في دكانه العدس والفول والبقوليات عامة . هجم عليه لص وسرق نقوده وجرى، فهم التاجر
................................................في أول ظهور لها بتلفزيون صنعاء في مسلسل دحباش سنة ١٩٩٠ حققت الفنانة نحيبة عبدالله
عدن وما لحق بها من ما يسمى زورا بالمناطق المحررة تُذبح وتُنتهك آدمية أهلها على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي
لقد وجد العائدون اليمنيون من السعودية، إلى وطنهم أسوأ معاملة وتعسف وغطرسة في منفذ الوديعة الحدودي، بلغ حد لا
-
اتبعنا على فيسبوك