مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 22 أبريل 2021 04:04 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن


اللجنة التأسيسية لموتمر عدن الجامع تصدر بيانا هاما

الأربعاء 03 مارس 2021 07:40 مساءً
عدن(عدن الغد) خاص:

أصدرت رئاسة اللجنة التأسيسية لمؤتمر عدن الجامع ولجنتها الرئيسية الاشرافية بيانًا مهمًا بشأن إنعقاد المؤتمر التأسيسي الأول لمؤتمر عدن الجامع و في العاصمة المؤقتة عدن.

وأكد الأخ/ د. إيهاب عبدالقادر علي رئيس اللجنة التأسيسية واللجنة التحضيرية الإشرافية لمؤتمر عدن الجامع أن اللحظة الراهنة والضرورة أقتضت بالفعل مثل هذا التنسيق والتشاور مع الغيورين والحريصين للدفاع عن استمرارية الوجود لهذا الصرح السياسي المدني الاجتماعي والاقتصادي والثقافي ليكون رقمًا فاعلًا في الحياة العامة القادمة في المستقبل القريب بإذن الله تعالى.

ويسرنا بعد أن تكللت المساعي والمشاورات التي تمت بالموافقة والإقرار بأغلبية توقيعات ثلثي أعضاء اللجنة التأسيسية ولجنتها التحضيرية الاشرافية الأساسية.. قمنا بإصدار البيان وهذا نصه:-

بيان صادر عن رئاسة اللجنة التأسيسية لمؤتمر عدن الجامع ولجنته الرئيسية الإشرافية بشأن عقد المؤتمر التأسيسي الأول لمؤتمر عدن الجامع.

و بناءًا على الإحاطة التي تقدمنا بها في نهاية نوفمبر ٢٠٢٠م، بشأن الوضع العام في العاصمة المؤقتة عدن، وبصفة خاصة ما آلت إليه الأوضاع العامة من تدهور عام في كافة جوانب الحياة اليومية للمواطن البسيط وعدم توفر الإمكانيات المادية لإقامة الاحتفالية الرسمية لعقد المؤتمر التأسيسي الأول في عدن والذي تم تأجيله لأكثر من ثلاثة مواعيد تم تحديدها مسبقًا لعقده وجملة الصعاب والمشاكل التي تم حسمها بشكل قاطع وحاسم بفضل الله تعالى.

وبفضل تكاتف قيادات اللجنتين التأسيسية والاشرافية الأساسية واللجان المساعدة الفرعية.. وتفويت الفرصة على المغرضين من عرقلة وتفتيت هذا الصرح العظيم الذي أنتظرته عدن كثيرًا.

ولذلك عقدنا سلسلة من اللقاءات والمشاورات والإتصالات مع الإخوة والأخوات القيادات والأعضاء داخل عدن وخارجها، في الشهرين الماضيين، وتركزت اللقاءات على محور واحد، بحث البديل الوحيد المتاح، وفقًا لنص المادة (١٩) فقرة (ب) من النظام الداخلي الأساسي (المقر من لجنة السياسات التنظيمية والعلاقات العامة، بصيغته الأولى، حتى يتم إقراره من قبل المؤتمر التأسيسي الأول) وذلك لإخراج المؤتمر من أزماته المتلاحقة، وبصفة رسمية وفي أضيق الحدود.

 لقد حان الوقت لأن يكون وجود مؤتمر عدن الجامع رسميًا وحقيقة واقعة وأعضائه من مختلف أطياف النسيج الإجتماعي لعدن، وكتنظيم سياسي مدني وإجتماعي، يحمل قضايا عدن والإرتقاء بعملنا لتحقيق أهداف أبنائها وأهاليها ووافديها على غرار مؤتمر حضرموت الجامع، ويحقق المعادلة الصعبة لعدن وأبنائها وأهاليها في الشراكة الوطنية بكافة صورها وصناعة القرار السياسي والإجتماعي والإقتصادي، ويعمل على توحيد الجهود التكاملية لتحقيق كافة الأهداف المرجوة مع قيادة الدولة والسلطة المحلية وكافة القوى والتنظيمات السياسية، والتجمعات المدنية الشبابية والنسائية، ومنظمات المجتمع المدني في عدن، ونتطلع للمشاركة الفاعلة في صناعة المستقبل على قاعدة (عدن.. أولًا)، لما فيه المصلحة العامة لعدن وحمايتها من التبعية والتهميش، والوصاية على قرارها السيادي والمحلي وإستعادة دورها الريادي في مختلف مجالات الحياة المدنية.

إن اللحظة الراهنة والضرورة أقتضت القيام، بمثل هذا التنسيق والتشاور مع الشخصيات الوطنية والغيورين والحريصين على استمرارية وجود هذا الصرح السياسي المدني الاجتماعي الاقتصادي الثقافي، ليكون رقمًا فاعلًا في الحياة العامة القادمة في المستقبل القريب بإذن الله تعالى.

ويسرنا بعد أن تكللت المساعي والمشاورات التي تمت بالموافقة والإقرار باغلبية ثلثي أعضاء اللجنة التأسيسية واللجنة التحضيرية الاشرافية الأساسية، والتوقيع على نتائج تلك اللقاءات والمشاورات.

وعليه سيتم الإعلان والنشر رسميًا في كافة المواقع الأخبارية الالكترونية بأسماء أعضاء المكتب السياسي لمؤتمر عدن الجامع والأمانة العامة ودوائرها العامة وهيئاته العليا الرئيسية.

ووفق الله الجميع لأداء واجبهم ومهامهم، في المرحلة المقبلة لخدمة عدن وقضايا أبنائها وأهاليها.

صادر عن:  رئاسة اللجنة التأسيسية لمؤتمر عدن الجامع واللجنة التحضيرية الإشرافية.

 

 

 


المزيد في أخبار عدن
ناجي: المحترمون هم من يقدمون استقالاتهم بعدن
قال السياسي العدني عارف ناجي علي ان مدراء العموم الذين قدموا استقالاتهم بعدن اثبتوا نزاهتهم. وقال ناجي ان البيئة الحالية لاتساعد المسؤولين على انجاز مهامهم. ناجي
مأمور التواهي يعتكف بمنزله
  اعتكف مأمور مديرية التواهي بمنزله منذ ايام بحسب مصادر في السلطة المحلية.  وقالت المصادر لصحيفة عدن الغد ان كتبي عمر كتبي  اعتكف في منزله احتجاجا على عدم
الصناعة بعدن تضبط عددا من المحلات التجارية في حملتها الرقابية بالشيخ عثمان 
من رضوان المسوري   ضبط مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن ، اليوم، في حملته الرقابية على المحلات التجارية بمديرية الشيخ عثمان عدد من المحلات المخالفة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
البنك المركزي يوضح حول صرف مرتبات وزارتي الدفاع والداخلية
حصري- لجنة تحقيق تدين دكتورة زهى السعدي وتتهمها بالكذب وتدعو لمحاسبتها
الأرصاد الجوي يتوقع هطول امطار على هذه المناطق
نائب حوثي يفضح قياداته.. "الظلم لن يستمر"
مأرب.. مقتل 4 من كبار قادة الحوثيين في جبهة كسارة
مقالات الرأي
لماذا يُعامل أهلنا في العاصمة عدن وبقية الحواضر الجنوبية الأخرى بمنتهى القسوة والشدة، عندما يتعلق الأمر
                        * ترجل مذ ساعات فقط واحد من احباب الطفولة و الشباب و الكهولة ،
  ما من طارئ يطرأ،ولا نازلة تحل،ولا جديد يجد، ولا أمرٌ هام يعصف بالمحافظة إلا وكان لإعلام أبين السبق في
    شوقي اليوسفي    الجحملية حارة ابتلاها الله بعد سبعة اعوام من الحرب والشتات بعدوان فني سافر ،
الأستاذ/نجيب محمد يابلي رجل من نفيس المعادن البشرية كامل العقل والشجاعة، آلة حربه وكفاحه القلم وله لسان لا
/عبدالعالم حيدرة الحميدي تعالوا نصلي للسلام،، للمحبة، للوئام.. نفرش بساط الفرح ونداوي الجرح.. فقد آن الاوان
   بقال مصري كان يبيع في دكانه العدس والفول والبقوليات عامة . هجم عليه لص وسرق نقوده وجرى، فهم التاجر
................................................في أول ظهور لها بتلفزيون صنعاء في مسلسل دحباش سنة ١٩٩٠ حققت الفنانة نحيبة عبدالله
عدن وما لحق بها من ما يسمى زورا بالمناطق المحررة تُذبح وتُنتهك آدمية أهلها على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي
لقد وجد العائدون اليمنيون من السعودية، إلى وطنهم أسوأ معاملة وتعسف وغطرسة في منفذ الوديعة الحدودي، بلغ حد لا
-
اتبعنا على فيسبوك