مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 22 أبريل 2021 04:37 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير


إنعقاد اللقاء الإفتراضي الأول لمجموعة البنك الدولي الخاصة بدعم قطاع الإتصالات في اليمن

الأربعاء 03 مارس 2021 11:47 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

عقد وزير الإتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور،نجيب منصور العوج، اليوم الأربعاء، أول لقاء إفتراضي مع بعثة مجموعة البنك الدولي الخاصة بتقييم وسبل تقديم الدعم لسوق الاتصالات برئاسة، نعومي هايلوود، كبير اخصائي التطوير الرقمي في البنك الدولي .

وفي اللقاء، استعرض الوزير العوج رؤية الحكومة وخططها للنهوض بقطاع الاتصالات والتحديات التي تواجهه والاحتياجات اللازمة لدعم البنية التحتية والقدرات المؤسسية والبشرية لمختلف المؤسسات والجهات التابعة للقطاع وكذا جهود تحديث الهوية الرقمية وأهمية ايجاد أنظمة واليات للعمل المستقبلي مع مجموعة البنك الدولي والقطاع الخاص اليمني مما يعود بالفائدة على خلق اقتصاد رقمي وتحول مدينة عدن إلى مدينة ذكية .. مشيراً إلى علاقة ربط الاحتياجات بتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وخاصة قطاع التعليم والخدمات النقدية الإلكترونية و الصحة و قطاع النقل وفتح المجال للقطاع الخاص ورواد الأعمال الشباب في الاستثمار والمساهمة في تنمية التحول التقني والرقمي الذي سيشهده .

وأكد الدكتور العوج أن الخطة و الرؤية طموحة وبحاجة إلى دعم من خلال إشراك القطاع الخاص المتوسط والصغير للمساهمة في تطوير البنية التحتية وخلق فرص العمل للشباب و تحفيز ذلك عبر برامج قروض من البنوك التجارية .. لافتاً إلى إيجابية اللقاء مع القطاع الخاص وتوجه الحكومة إلى إطلاق مبادرات للاستثمار في قطاع الاتصالات ودعوة القطاع الخاص اليمني في الخارج لإعادة الاستثمار بما ينعكس على حياة اليمنيين .

وتطرق الوزير العوج إلى دور وزارة الاتصالات الذي سيكون عبر تقديم التراخيص القانونية والرقابية .. موضحاً أنه سيكون جزء من الرؤية تقديم تسهيلات المحافظ الرقمية وانشاء هيئة تنظم عمليات الاتصالات ونقل مهام التمويل والخدمة إلى القطاع الخاص الغير محتكر وعبر المنافسة المختلفة مقابل رسوم معينة مما يسهل تطوير القطاع بصورة سريعة و فعالة .

بدورها نوهت رئيسة بعثة مجموعة البنك الدولي بوضوح رؤية الوزارة للمرحلة المقبلة لقطاع الاتصالات وما سيقدمه كمدخل أساسي لتنمية العديد من القطاعات الخدمية والمحورية الاقتصادية .. مؤكدة تطلع البعثة التي تشمل مؤسسة التنمية الدولية ومؤسسة التمويل الدولية ووكالة ضمانات الاستثمار متعددة الأطراف إلى عقد لقاءات مع مختلف المؤسسات والجهات ذات العلاقة التابعة للوزارة والحكومة .

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط والتعاون الدولي، المهندس شعيب الصغير، ورئيس الوحدة التنفيذية بوزارة الإتصالات المهندس وائل طرموم، ورئيس مجلس ادارة شركة تيليمن، المهندس طارق بكران، ومدير مشروع تطوير وتحسين الإنترنت (عدن نت) المهندس منصور الوليدي .


المزيد في أخبار وتقارير
سياسي سعودي: أين القرارات الدولية التي تفرض حظر تهريب السلاح للحوثيين
اعتبر الكاتب والمحلل السياسي السعودي خالد الزعتر أن أين القرارات الدولية التي تفرض خطر تهريب السلاح للمليشيات الحوثية. وقال الزعتر في تغريدة له على موقع "تويتر"
مأمور صيرة يقدم استقالته من منصبه
من /خالد بشير قدم مدير عام مديرية محلي #صيرة رئيس مجلسها المحلي "ابراهيم منيعم"... إستقالته الى محافظ عدن أحمد حامد لملس رسميا. وقدم منيعم إستقالته الاربعاء 2021/4/22 وكلف
عاجل: الافراج عن الصحفي عبدالله بكير بالمكلا
افرجت السلطات الامنية بمدينة المكلا عن الصحفي عبدالله بكير ظهر الخميس. وقال مصدر امني لصحيفة عدن الغد ان بكير ورفيقه احمد اليزيدي اطلق سراحهما.. واخلي سراحهما بإذن




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
البنك المركزي يوضح حول صرف مرتبات وزارتي الدفاع والداخلية
حصري- لجنة تحقيق تدين دكتورة زهى السعدي وتتهمها بالكذب وتدعو لمحاسبتها
نائب حوثي يفضح قياداته.. "الظلم لن يستمر"
مأرب.. مقتل 4 من كبار قادة الحوثيين في جبهة كسارة
وفاة إعلامي يعمل مترجماً ومذيع نشرات في اذاعة وتلفزيون عدن
مقالات الرأي
لماذا يُعامل أهلنا في العاصمة عدن وبقية الحواضر الجنوبية الأخرى بمنتهى القسوة والشدة، عندما يتعلق الأمر
                        * ترجل مذ ساعات فقط واحد من احباب الطفولة و الشباب و الكهولة ،
  ما من طارئ يطرأ،ولا نازلة تحل،ولا جديد يجد، ولا أمرٌ هام يعصف بالمحافظة إلا وكان لإعلام أبين السبق في
    شوقي اليوسفي    الجحملية حارة ابتلاها الله بعد سبعة اعوام من الحرب والشتات بعدوان فني سافر ،
الأستاذ/نجيب محمد يابلي رجل من نفيس المعادن البشرية كامل العقل والشجاعة، آلة حربه وكفاحه القلم وله لسان لا
/عبدالعالم حيدرة الحميدي تعالوا نصلي للسلام،، للمحبة، للوئام.. نفرش بساط الفرح ونداوي الجرح.. فقد آن الاوان
   بقال مصري كان يبيع في دكانه العدس والفول والبقوليات عامة . هجم عليه لص وسرق نقوده وجرى، فهم التاجر
................................................في أول ظهور لها بتلفزيون صنعاء في مسلسل دحباش سنة ١٩٩٠ حققت الفنانة نحيبة عبدالله
عدن وما لحق بها من ما يسمى زورا بالمناطق المحررة تُذبح وتُنتهك آدمية أهلها على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي
لقد وجد العائدون اليمنيون من السعودية، إلى وطنهم أسوأ معاملة وتعسف وغطرسة في منفذ الوديعة الحدودي، بلغ حد لا
-
اتبعنا على فيسبوك