مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 11 مايو 2021 09:51 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة


اللجنة المنظمة لجائزة موسكو الدولية للملاكمة تعلن عن برنامجها الزمني للبطولة

الثلاثاء 04 مايو 2021 02:16 صباحاً
(عدن الغد)خاص:

اعلنت اللجنة العليا المنظمة لبطولة جائزة روسيا الكبرى للملاكمة العربية عن برنامجها الزمني الذي يبدأ في ٢٧ يوليو المقبل ويستمر حتى ١٢ اغسطس ٢٠٢١ م.

ويتضمن البرنامج بالاضافة الى منافسات البطولة التي يشارك بها ٣٠٠ ملاكم وملاكمة تقريبا من مختلف الجنسيات حول العالم سلسله من العروض الفنية والفولكلورية المختلفة مثل الأغاني والرقصات الروسية والعربية والأفريقية التقليدية وعروض للازياء .

وقال رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية ورئيس اللجنة المنظمة الدكتور الهادي السديري ( تونسي الجنسية ) ان بطولة الجائزة الكبرى للملاكمة العربية بروسيا تهدف لتشجيع العالم العربي والقارة الأفريقية وروسيا على التقارب وبناء جسر متين للتواصل بين هذه المناطق الثلاث وتعزيز التبادل الثقافي والرياضي والاقتصادي ليكون اكثر سهولة ومرونة .

واضاف السديري في تصريح صحفي اليوم ان البرنامج يتضمن لقاء دولي مشترك بين رجال الأعمال والشركات الروسية مع رجال وسيدات الاعمال من الوطن العربي والقارة السمراء ودول اخرى للعمل يداً بيد لتعزيز افاق التعاون المشترك .

وعبر الهادي السديري وهو وزير الشباب والرياضة المنتدب للجامعة العربية عن شكره للرئيس الروسي فلاديمير بوتين على دعمه للرياضيين ومنحهم الفرصة لتنظيم واحد من أعظم واكبر احداث الملاكمة العربية على الإطلاق والمساعدة في تطوير الأحداث العالمية.
كما عبر عن شكره للبرلمان الروسي بأكمله ووزارة الخارجية ووزارة الرياضة والشباب واللجنة الأولمبية الوطنية الروسية وجميع المنظمات التي ساهمت في هذا الحدث العالمي.
وقال انه لشرف كبير لنا بأن نتعاون مع الاتحاد الروسي لإعطاء الصورة الحقيقية لمفهوم السلم والسلام ونشر رياضة الملاكمة والمفاهيم السامية للنشاط الرياضي .

واوضح ان هذه البطولة ستقام باشراف الاتحاد الدولي للملاكمة العربية "FIBA" بالتعاون مع مركز الشراكة الاستراتيجية الدولية "Irias" الذي تديره السيدة أولغا ريميزوفا مشيرا الى ان هذا الحدث يعد أحد أكبر الأحداث العالمية التي عرفها تاريخ الملاكمة حتى الآن ولم تنجح أي تخصصات ملاكمة احترافية أخرى.

ومن المقرر ان يشارك في البطولة مايقارب من 300 ملاكم من مختلف البلدان حول العالم للتنافس في العاصمة موسكو وهو رقم قياسي سيسجل في موسوعة غينيس لعدد المقاتلين في مسابقة واحدة فقط.

وستحظى البطولة بتغطية إعلامية فريدة واستثنائية بمشاركة أكثر من 500 قناة تلفزيون و 1200 صحفي وجهت لهم الدعوات لتغطية هذا الحدث الرياضي لابرازه للعالم بأسره. كما سيحظى سباق الجائزة الكبرى الروسي للملاكمة العربية بمشاركة وحضور العديد من الضيوف في مختلف القطاعات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية من بينهم 14 وزيرًا للشباب والرياضة لتبادل وجهات النظر مع وزارة الرياضة والشباب واللجنة الأولمبية الروسية.

كما سيحضر أكثر من 40 نائبًا من دول مختلفة لتبادل الاراء مع مجلس الدوما الروسي الى جانب عدد من السفراء ورجال الأعمال العرب والأفارقة البارزين للقاء رجال الأعمال الروس البارزين بهدف إقامة علاقات مهنية ودولية.

وتعتبر روسيا مهد للعديد من الالعاب الرياضية وهي شريك رئيسي في نجاح هذا الحدث العالمي.


المزيد في رياضة
الكابتن وليد عبداللاه يعود إلى عدن بعد رحلة علاجية ناجحة في اديس ابابا
من المقرر ان يعود الى عدن الكابتن/ وليد عبداللاه حارس مرمى نادي شمسان الرياضي والمنتخبات الوطنية بعد ظهر الاثنين القادم باذن الله قادما من اديس ابابا عبر جيبوتي بعد
برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي .. الشيخ اسحاق يتوج بطلا لدوري المعلا الرمضاني
اختتمت عصر اليوم في ملعب كاسترو بمديرية المعلا ، منافسات بطولة كاسترو الرمضانية ، التي اقيمت برعاية كريمة من قبل المجلس الإنتقالي الجنوبي وشارك فيها 16 فريقا من
أهلي المحاريق يتوج بطلا لدوري شهداء دار سعد
حقق فريق أهلي المحاريق لقب بطوله دوري نجوم دار سعد الرمضاني، حيث شهد ملعب نادي النصر المباراة الختامية التي جمعت أهلي المحاريق واتحاد اللحوم وسط حضور جماهيري غفير




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
شاهد متابعي الوسط الرياضي في بلاذنا منافسات دوري ابطال اسيا والتي اختتمت منافسات دوري المجموعات قبل فتره
سلام الى حمائم السلام ... سلام الى صقور الفدا الجوارح ... سلام ياقطر الشهامة والاصالة ... رجالا ونساءاً .... كباراً
قبل أربع سنوات كان نادي الجلاء دون ثقلً رياضي ودون هيبه ومنافسة على بطولات ولا يقارع الكبار بل وحتى بدون ذكرً
لا يخفى على احد منا ان الرياضة اليمنية بشتى الالعاب وبالذات اللعبة الشعبية والاولى كرة القدم توقفت بسبب
عود ومزمار ورقص وشرح في عدن وصنعاء،على منتخب سلة عدن،وتحول الى مسلسل درامي في الشارع العدني الجنوبي،واصبح
عمار ياكويت ... كلمتان تعود عليهما لساني وينطقهما كل كويتي ايام عزها وشموخها بين دول مجلس التعاون الخليجي وفي
خلال أيام جائحة كورونا في موجتها الأولى العام الماضي أصدر مكتب الشباب والرياضة بمحافظة شبوة قرار بايقاف
أجزم أن سأل أحدهم مدرب مانشيسترسيتي الشهير بيب جوارديولا قبل شهور عن أحد من جنوده الذي يستطيع أن يدخل مان
-
اتبعنا على فيسبوك