مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 06 مايو 2021 10:09 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
كتابنا
صالح فرج باجيدة
عن كورونا كوفيد 19 المستجد
الاثنين 19 أبريل 2021 03:07 مساءً
  كلما اشتدت حدة مرض كورونا وسقط المرضى واحدا تلو الآخر، حتى بلغ الامر إلى فقدان مجموعة مرموقة من الاطباء والمتخصصين ، الا ان الكثيرين لايكترثون بالمرض ويكذبون وجوده، ويزادادون حدّة في
حضرموت تبحث عن الانعتاق
الاثنين 28 ديسمبر 2020 02:38 مساءً
     لن ترتقي حضرموت بانكفائها او الركون على شخصية او مكون او أي تجمع كان .    الفعاليات التي تقام في حضرموت تثبت مدى الوعي والفهم لدى أبنائها عموما.  فقد احتشدت الجماهير الحضرمية
الهبة الحضرمية مقال تحليلي (الحلقة الثانية)
الخميس 17 ديسمبر 2020 10:54 صباحاً
  نجحت الهبة الحضرمية على مستوى الساحل الحضرمي،بينما فشلت في الداخل. لماذا كان الفشل حليف أهل الداخل؟؟ هل لأن المكلا تعرضت للسيطرة عليها من قبل القاعدة؟ هل القاعدة فعلا هي من سيطر على
لماذا نجحت الهبة الحضرمية ساحلا وفشلت بالداخل؟؟
الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 05:18 مساءً
الهبة الحضرميةمقال تحليلي(الحلقة الأولى) لماذا نجحت الهبة الحضرمية ساحلا وفشلت بالداخل؟؟ أهل الساحل يجنون ثمار الهبة الحضرمية واصبحت النخبة الحضرمية حامي حمى الساحل وكثير من منتسبيها من
مخرجات الحوار المتعثرة
السبت 19 أكتوبر 2019 05:32 مساءً
يعتبر الحوار الذي جرى في فندق موفنبيك في صنعاء خلال الفترة منذ أن بدأ أولى جلساته في 18 مارس 2013، بالعاصمة اليمنية صنعاء، وأستمر لمدة عشرة أشهر حتى 25 يناير 2014، هو أساس الواقع المعاش اليوم، واول
الجنوب المُنتصر
الأربعاء 04 سبتمبر 2019 04:43 مساءً
تسارع الأحداث منذ لحظات استشهاد القائد أبو اليمامة وماحدث من تطورات دراماتيكية يؤكد بما لايدع مجالا للشك أن هناك ترتيبات ومؤامرات محاكة ومرتبة ترتيبا جهنميا للإيقاع بالانتقالي والقضية
معاناة جنوبية
الخميس 23 مايو 2019 06:07 مساءً
الوحدة أمر وشأن عظيم لا يمكن لأحد إن ينكره.. ولكن الجمع بين عسرين أمر صعب جدا تحمله حتى إن المثل يقول لاجمع الله بين عسرين، وما حدث بعد 22مايو 1990م هو الجمع بين أكثر من عسرين في كل مجالات الحياة..
الذكرى الخامسة للهبة الحضرمية واستشهاد الشيخ سعد بن حبريش
السبت 15 ديسمبر 2018 07:03 مساءً
اليوم الثاني من شهر ديسمبر عام 2013م لم يكن يومًا عاديًا في تاريخ حضرموت , ففي صبيحة ذلك اليوم فجعت حضرموت بمدنها وبواديها ساحلها وواديها بحادث أليم إلا وهو اغتيال الشهيد القائد سعد بن حبريش
الفشل في الحضرمي.. أم في ارضه
الاثنين 19 نوفمبر 2018 03:27 مساءً
يتأثر الإنسان دوما بمحيطه سلبا او ايجابا فحضرموت متمسكة اليوم كثيرا بل وبشدّة بالتقسيم الطبقي والاجتماعي الذي أعادت إحيائه وبكل مساوئه فترة حكم العفافشة للبلد وأججت كثيرا من الصراعات
العبث بوادي حضرموت
الخميس 23 أغسطس 2018 10:31 مساءً
في وادي حضرموت يستمر العبث الأمني  والتجاهل لمطالب الغالبية العظمى من أهله الراغبين في تولي قوات النخبة الحضرمية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية مفاتيح الجيش والأمن ليستتب الأمن
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: مسلحون يغتالون مدير أمن مودية ومرافقه
في واقعة صادمة: صحفي بقناة الغد المشرق يدعو لقتل وتصفية المسؤولين
ضابط بوزارة الدفاع : خطاب عيدروس الزُبيدي مخيبُ للآمال
قيادي بارز في جماعة الحوثي يدافع عن المجلس الانتقالي
"انقاذ عدن" يعلن انشقاقه في كيان مستقل ويؤكد أن الجنوب بالنسبة له "يأتي اولا".
مقالات الرأي
الانتقالي في الجنوب، مثل الحوثي في الشمال، كلاهما وجهان لعملية دولية واحدة، استهدفت اليمن، بالانقلاب الاول
-----------------اربع سنوات منذ تأسيس الانتقالي يفترض ان يكون الانتقالي قد قفز خلالها قفزات كبيرة وخلص إلى إعداد
    بقلم/عبدالفتاح الحكيمي.     تَشَعْبَطَ مجلس ألأنتقالي بعد انقلابه على حكومة الشرعية أغسطس ٢٠١٩
هادي...الرئيس الذي لم يجلس على كرسي الرئاسة!   هدفي من هذا المقال ليس تصدير رأي في الرئيس الذي لم يجلس بشكل
  زيارة رئيس الوزراء إلى مأرب تؤكد للعالم وقوف مأرب على قدميها وتسقط أوهام عصابة الحوثي الإرهابية بإسقاط
في كثير من الأحيان تبدو غواية الأدب مجازفة غير محسوبة العواقب، وخصوصاً في البلدان التي تموج بالصراعات
كتبه/ هشام الحاج: الوطنية وتُعرف كذلك بالفخر القومي، هي التعلق العاطفي والولاء والانتساب لأمةٍ محددةٍ أو
اليمن دولة قومية قطرية (بضم القاف) بالأساس، فلا هي دولة أممية كماليزيا ترعى ثلاث قوميات (الصينية، والهندية
نجت طفلتي الصغيرة سلاف 7 سنوات من حادث صدام موتور وانا اشاهدها بعيني، كانت لحظة لا استطيع وصفها، كنت اردد يا
  رحم الله فقيدنا الغالي أحمد البحيح ... في إطلالاته التلفزيونية كان أنيق الطرح...فصيح اللغة...عميق
-
اتبعنا على فيسبوك